المرأة والمنوعات

طريقة عمل إكلير الشيكولاتة بالمنزل في 10 خطوات


202406090742184218


استمتعي برائحة المخبز الفرنسي في منزلك من خلال تحضير وصفة إكلير الشيكولاتة، لا تقلقي بشأن ما سمعتِه عن صعوبة تحضير الإكلير في المنزل، فسنقدم لكِ في هذا التقرير مجموعة من النصائح التي ستجعل إعداد هذه الحلوى الفرنسية المثالية أمرًا يسيرًا، اتبعي هذه الخطوات وتعلمي طريقة عمل الإكلير بالشيكولاتة بكل فخر، وفقًا لموقع “tasteofhome”.

طريقة عمل إكلير الشيكولاتة في 10 خطوات 

إكلير الشيكولاتة

– إعداد الأدوات

سخني الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت، قومي بإعداد كيس المعجنات أو كيس من البلاستيك قابل للإغلاق بطرف كبير للمعجنات، قومي بتغطية صينية الخبز بورق الزبدة، وارسمي تسعة مستطيلات مقاس 4 × 1-1/2 بوصة باستخدام قلم تحديد أسود، اقلبي ورق الزبدة رأسًا على عقب بحيث تكون العلامات مواجهة لصينية الخبز.

– طهي الماء والدقيق

في قدر كبير ضعي الماء والزبدة والملح حتى يغلي، أضيفي الدقيق دفعة واحدة مع التقليب بقوة لعدة دقائق، بمجرد سحب كل شيء بعيدًا عن الحواف يتشكل في قاع الإناء كرة ناعمة، قومي بإبعاد الإناء عن الحرارة، ونترك العجينة لمدة خمس دقائق حتى تبرد قليلاً.

– إضافة البيض

أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى إلى العجينة مع الخفق جيداً بعد كل إضافة، استمري في الضرب حتى يصبح الخليط ناعمًا ولامعًا.

– تشكيل قطع الإكلير

أضيفي خليط الإكلير إلى كيس المعجنات المحضر لديكِ، قومي بوضع كمية صغيرة من الخليط أسفل كل ركن من ورق الزبدة لإبقائه في مكانه أثناء الأنابيب مع الضغط بشكل متساوٍ، قومي بتمرير شريط طويل من الخليط داخل كل مستطيل من المستطيلات التي حددتيها.

– خبز الإكلير

اخبزي قطع الإكلير حتى تنتفخ وتصبح ذهبية اللون لمدة 35 إلى 40 دقيقة.

اكلير الشوكولاتة 

– تقسيم قطع الإكلير وفتحها

ضعي صينية الخبز على رف سلكي، ثم قومي على الفور بتقسيم الإكلير إلى نصفين بالطول باستخدام سكين صغير، وأزيلي القمم وضعيها جانباً.

– إزالة العجين الزائد

باستخدام ملعقة قومي بتقطيع العجين الزائد من داخل الأصداف، ثم تخلصي منها (أو تناوليها كوجبة خفيفة)، دعي قطع الإكلير تبرد تمامًا إلى درجة حرارة الغرفة.

– تحضير حشوة الإكلير

في وعاء كبير اخلطي مزيج الحليب والبودنج معًا وفقًا لتعليمات العبوة، في وعاء آخر اخفقي الكريمة حتى تتشكل قمم ناعمة، اخفقي سكر الحلويات والفانيليا في خليط الكريمة المخفوقة، ثم أضيفي ذلك إلى خليط البودنج، ضعي الحشوة بالملعقة في الإكلير، ثم أعيدي وضع الجزء العلوي منها، قومي بتبريد أي حشوة متبقية لاستخدام منفصل.

 اكلير الشوكولاتة

– صنع الشيكولاتة الذائبة

ضعي الشوكولاتة والزبدة في وعاء، ثم ضعيهما في الميكروويف حتى تذوبا مع الحرص على عدم حرق الشوكولاتة، وقلبيها حتى يصبح القوام ناعماً، أضيفي سكر الحلويات وكمية كافية من الماء الساخن للحصول على قوام لامع، دعيها تبرد قليلاً.

– تزيين الإكلير

باستخدام ملعقة مسطحة قومي بتزيين كل اكلير بكمية كبيرة من كريمة التزيين، من الأفضل تقديم الإكلير على الفور ولكن يمكن تبريده في الثلاجة لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل التقديم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى