المرأة والمنوعات

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

الرئيسية الحمل والولادة

تهتم الأمهات في فترات حملهن الأولى بالتعرف على جنس الجنين، وقد أتاحت التكنولوجيا التعرف على ذلك بسهولة وبطرق متنوعة ولكن هناك من يبحثن عن طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين في المنزل وبطرق تقليدية وهو ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين
جهاز السونار: يعتبر من أفضل طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، حيث يتم فحص أعضاء الجنين التناسلية عبر الجهاز، وينصح بها في نهاية الشهر الرابع من الحمل.
طريقة بذور القمح: تعتمد على إضافة بعض من بول الأم على بذور القمح والشعير، وإذا نبت القمح أولاً أنها حامل بذكر وإذا نبت الشعير أولاً فهي حامل بأنثى.
طريقة الكلور: تعتمد على إضافة الكلور على بول الأم في كأس شفاف، إذا حدث فوران قليل كان المولود أنثى، أما إذا ازداد الفوران بشكل واضح كان المولود ذكر.
طريقة الملح: يفضل تطبيق تلك الطريقة مع انتهاء الشهر الثاني، حيث يتم وضع كمية من الملح في كوب ويضاف إليه البول ويترك خمس دقائق، إذا ترسب الملح بالأسفل كان الجنين أنثى وإذا تعكر البول بالملح كان الجنين ذكر.
الجدول الصيني: يعتمد على القيام بعملية حسابية تتضمن حاصل جمع عمر المرأة الحامل وعمرها عند الولادة، إذا كان الرقم فردي يكون الجنين أنثى وإذا كان الرقم زوجي يكون الجنين ذكر.
طريقة الأندونيسيات لمعرفة نوع الجنين
الطريقة الأولى: تعتمد على لون الحلمة، إذا كانت وردية اللون يكون الجنين أنثى، وإذا كانت باللون البني الداكن يكون الجنين ذكر.
الطريقة الثانية: تعتمد على نسبة ضربات قلب الجنين، إذا كانت ضربات القلب 140 يكون الجنين ذكر وإذا قلت عن ذلك يكون الجنين أنثى.
الطريقة الثالثة: تعتمد على شكل بطن الأم، إذا كانت البطن بيضاوية الشكل يكون المولود أنثى، وإذا كانت البطن تتجه إلى الأمام يكون المولود ذكر.
طرق مجربة لمعرفة نوع الجنين
الشهية نحو بعض الأطعمة: إذا ازدادت رغبة الأم نحو السكريات كان الجنين أنثى، وإذا ازدادت الرغبة نحو الأطعمة المالحة كان الجنين ذكر، وعلى الرغم من فعاليتها في عدة حالات إلا أنها تعد من الخرافات.
الإفرازات المهبلية: إذا كان لون الإفرازات أبيض مائل للبني يكون الجنين أنثى، وإذا كانت باللون الأبيض المائل للأصفر يكون الجنين ذكر.
لون البول: إذا كان البول باللون الأصفر الفاتح يكون الجنين أنثى، أما إذا كان لون البول أصفر داكن يكون الجنين ذكر.
نمو الشعر: يشير نمو الشعر الزائد في جسم الأم إلى أنها حامل بذكر، أما إذا قل معدل النمو يشير ذلك إلى أنها حامل بأنثى.
طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين
تعليق الخاتم على البطن: تعد من الطرق الغير علمية تماماً وتعتمد على تعليق خاتم الزواج وتمريره على البطن، إذا كانت حركته دائرية يكون الجنين أنثى، وإذا تحرك الخاتم في خطوط مستقيمة يكون الجنين ذكر.
الخط الأسود في البطن: إذا امتد هذا الخط من أسفل البطن إلى السرة يكون الجنين أنثى، وإذا امتد حتى تجاوز السرة يكون الجنين ذكر.
زيادة الوزن: إذا كانت زيادة الوزن في المنطقة المحيطة بالبطن فقط، يكون الجنين ذكر، أما إذا كانت زيادة الوزن في الخصر والأرداف يكون الجنين أنثى.
نقاء البشرة: يشير صفاء البشرة خلال الحمل إلى أن الجنين ذكر، أما في حالة ظهور حب الشباب يكون الجنين أنثى.
الغثيان الصباحي: تشير بعض المعتقدات الغير دقيقة أن ارتفاع نسبة الغثيان الصباحي يشير إلى أن الجنين أنثى، في حين أن نقص معدل الغثيان المتصل بقلة الهرمونات يشير إلى أن الجنين ذكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى