إقتصاد

عبد الله كامل رئيساً لمجلس إدارة «البركة المصرفية»

عبد الله كامل رئيساً لمجلس إدارة «البركة المصرفية»

الثلاثاء – 17 شوال 1441 هـ – 09 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15169]

1591628853528100700

عبد الله بن صالح كامل

المنامة: «الشرق الأوسط»

عينت مجموعة البركة المصرفية أمس، خلفاً للراحل الشيخ صالح كامل مؤسس المجموعة ورجل الأعمال السعودي المعروف الذي وافته المنية الشهر الماضي، ابنه عبد الله بن صالح كامل ليكون رئيس الجديد لمجلس إدارة المجموعة التي تتخذ من البحرين مقراً لعملياتها، حيث تلقت مصادقة مصرف البحرين المركزي على التعيين.
ويعمل عبد الله كامل منذ نعومة أظفاره لفترة تمتد لأكثر من 30 عاماً في قطاعات المال والأعمال والاستثمار واكبت تأسيس والده للمشاريع من بينها مجموعة البركة – التي تعد إحدى أبرز المؤسسات ذات الأنشطة الممتدة في صناعة المصرفية الإسلامية – إذ شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لسنوات، كما عمل رئيساً للجنة التنفيذية في المجموعة مساهماً في وضع الأطر والاستراتيجيات التي حققت معها المجموعة نجاحات واسعة.
ويتولى عبد الله كامل الرئاسة التنفيذية لمجموعة دلة البركة المعروفة في السعودية، كما يرأس مجالس إدارات عدد من الشركات ذات المناشط المختلفة في الاستثمار والعقار والتمويل والإعلام بينها شركة عسير، وشركة أملاك للتنمية والتمويل العقاري، ومؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر، ونائب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية «إعمار».
وأكد عبد الله كامل أنه سيمضي في مسيرة والده المتمسكة بريادة الصيرفة الإسلامية الحديثة، مقدماً الشكر على اختياره لهذه المهمة الكبيرة.
من جهته، قال عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، إن موافقة كامل لرئاسة مجلس الإدارة ستوفر ضمانة أكيدة على مواصلة المجموعة على النهج ذاته الذي اختطه لها مؤسسها، مشيراً إلى أنه (عبد الله كامل) من مؤسسي المجموعة الذين قادوا مسيرة النجاح طوال السنوات السابقة.
ومعلوم أن مجموعة البركة المصرفيّة (يبلغ رأسمالها 2.5 مليار دولار) مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي، حيث لها انتشار جغرافي واسع من خلال وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، تقدّم خدماتها عبر أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حالياً وجود في كل من الأردن، ومصر، وتونس، والبحرين، والسودان، وتركيا، وجنوب أفريقيا، والجزائر، وباكستان، ولبنان، والسعودية، وسوريا، والمغرب، وألمانيا، بالإضافة إلى فرعين في العراق، ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.


السعودية


Economy



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى