المرأة والمنوعات

عروسان من الصين يلتفان بأكاليل قيمتها 22 ألف دولار أمريكى فى حفل زفافهما


202406091153325332


تلقى عروسان فى الصين أكاليل مالية سخية تبلغ قيمتها الإجمالية 160 ألف يوان ما يعادل 22 ألف دولار أمريكى فى يوم زفافهما من أخوات العريس الثمانى وأزواجهن، وذكر مقطع فيديو أن حفل الزفاف أقيم فى 15 مايو فى شيان بمقاطعة هوبى بوسط الصين، وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى فى الصين، يظهر الزوجين واقفين على خشبة المسرح بينما تتناوب أخوات العريس وأصهاره فى وضع أكاليل الزهور التى تتكون من عدة أوراق نقدية من فئة 100 يوان حول أعناق العروسين.

أكاليل من الأموال

وتظهر اللقطات الأخوات يقدمن أكاليل مزينة بالنقود للعروس، بينما يفعل الأخوة الشيء نفسه مع العريس، و ينحنى الزوجان تجاه أقاربهما فى لفتة امتنان، وقال ناشر الفيديو إن والدى العريس توفيا، وأن أصهاره أثرياء، وقاموا بتمويل حفل الزفاف، وإن منحه المال هو الطريقة الأكثر مباشرة لدعمه، وفقا للموقع الصينى scmp.

لقد كان من الشائع فى السابق أن تقوم الأسر فى الصين بتسمية بناتها تشاو دى، وهو ما يعنى “جلب الأخ الأصغر”، فعندما يولد ابن، غالبًا ما يُطلق عليه اسم “ياو زو”، وهو ما يعنى “تكريم الجد”.

منذ الطفولة، تعلمت الأخوات الأكبر سنا من قبل والديهن أنه يجب عليهن بذل قصارى جهدهن لمساعدة الأخ الأصغر، أو حتى تقديم التضحيات من أجله، ونتيجة لذلك، تم منح هؤلاء النساء لقب “وحش مساعدة الأخ الأصغر” على وسائل التواصل الاجتماعى.

وعلى الرغم من انخفاض تفضيل الأولاد فى السنوات الأخيرة، وخاصة فى المدن الكبرى، إلا أن هذا التقليد لا يزال موجودا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى