المرأة والمنوعات

عشان هو تاج راسك.. طرق طبيعية للعناية بمختلف أنواع الشعر فى المنزل


202201250146454645

يعتبر جفاف الشعر من المشاكل التي تعانى منها الكثيرات من النساء، والتي تتسبب في شعورهن بالإحراج والإزعاج، لذلك يحرصن على ترطيب شعرهن بين الحين والآخر، من خلال اتباع عدة طرق، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، طرق تساعد على ترطيب الشعر، وفقاً لما ذكره موقع “healthline “.

 

طرق تساعد على ترطيب الشعر
 

الشعر الخشن:
 

أفضل طريقة لترطيب الشعر الخشن والحفاظ عليه من خلال استخدام زبدة الشيا لأنها تساعد على ترطيب الشعر لاحتوائها على الكثير من الأحماض الدهنية، التي تحافظ على ترطيب الشعر ويمكن استخدامها كقناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

 الشعر المجعد:
 

 الشعر المجعد من أكثر أنواع الشعر عرضة للجفاف والتكسير بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من الدهون لذا يجب الحفاظ عليه عن طريق غسله مرة أو مرتين في الأسبوع، لأن الشعر المجعد إذا تعرض للغسيل أكثر من مرة في أسبوع واحد، يعرض للتكسير، لذا يفضل أن يغسل بالشامبو والبلسم الذي يحتوي على الزيوت النباتية الطبيعية.

 

الشعر الناعم:
 

 الشعر الناعم أقل عرضة للجفاف لأنه يحتوي على دهون طبيعية تجعله رطبا طوال الوقت، ولكن يفضل ترطيب الأطراف في حالة الإفراط في غسله أو صبغ، لأن كل هذا قد يؤدي إلى جفاف الشعر، لذا يفضل استخدام الشامبو والبلسم الخفيف ومن الأفضل أيضًا ترطيب أطراف الشعر فقط لأن وضع البلسم على فروة الرأس الدهنية قد يتسبب في حدوث مشكلة أكبر،  ولكن يفضل استخدام العلاجات الطبيعية المكونة من زيوت الجوجوبا.

 

ترطيب الشعر

ترطيب الشعر الناعم

العناية بالشعر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى