المرأة والمنوعات

علامات أزياء “نباتية” تصنع أحذية وحقائب من العنب وأوراق الأناناس


20211220024305435

اتجهت بعض العلامات التجارية الشهيرة خلال الفترة الأخيرة لتصميم منتجاتها من المواد المصنعة من النباتات وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث الناتج عن استخدام الجلود والبلاستيك، فى تصنيع الحقائب والأحذية والملابس أيضاً، حتى إن إحدى العلامات التجارية السويدية الشهيرة، اتجهت لتصنيع أحذية جلدية نباتية مصنوعة من جلود العنب والسيقان والبذور بينما يتم تصنيع حقائب اليد” Marici” في” Selfridges “من ألياف أوراق الأناناس بنسبة 80 في المئة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل ” البريطانية.

هل تحل النباتات محل الجلود والبلاستيك ؟ 

وساعد نمو الموضة النباتية إلى إجراء تجارب وتصميم ملابس من بقايا صناعة النبيذ والعصائر، والتى تتم من خلال إجراء عملية مكونة من عدة مراحل وهى تجفيف الأوراق  والجلود، وكذلك السيقان، والبذور، وطحنها، ومعالجتها كيميائيًا، ولفها في لباد من الجلد الصناعي.

قالت سيسيليا ماكنيل، المتخصصة في المواد المستدامة لإحدى العلامات التجارية السويدية الشهيرة، لصحيفة ” The Sunday Times ” :”إحدى فوائد المادة المصنوعة من النباتات هي أنها تستخدم الموارد التي يمكن اعتبارها نفايات باستخدام بقايا الطعام من إنتاج النبيذ وتحتوي المادة على بعض البولي يوريثين [البلاستيك] وهذا شيء نعمل على تحسينه”.

و يبيع متجر” Luxtra London ” من خلال شبكة الإنترنت حقائب يد ومحافظ مصنوعة من الفاكهة مثل التفاح والأناناس.

وقالت المالكة جيسيكا كروجر، البالغة من العمر 33 عامًا، وصاحبة متجر” Luxtra London “: “ تكلفة الأقمشة التي تحتوي على المزيد من لحم الفاكهة وقليل من البلاستيك في الوقت الحالي باهظة الثمن للغاية، لكن لكن التوفير فى حجم الكمية سوف يساعد في خفض ذلك”.

ومع ذلك يعتبر جلد البقر هو أحد أكثر المواد الطبيعية متانة ولا يمكن للمواد الأخرى أن تنافسها تمامًا، لذلك قد لا تستغنى العلامات التجارية عنه.

أناناس

عنب

حذاء


 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى