المرأة والمنوعات

علامات بتحذرك إنه ممكن يضربك بعد الجواز.. عنفه ضد الحيوانات مؤشر خطر


202202180815491549

يحاول بعض الرجال إخفاء صفاتهم الشخصية السيئة خلال فترة الخطوبة، من خلال التجمل بترديد الكلمات الرومانسية وشراء الهدايا وغيرها من الطرق الجذابة للمرأة، ويتخلص من هذا القناع المزيف الذى كان يرتديه بفترة الخطوبة بعد زواجه، لتفاجأ المرأة برجل آخر غير الذى كانت تعرفه خلال فترة الخطوبة، بل ويصل الأمر إلى تعديه عليها بالضرب والألفاظ المسيئة، لتتحول حياتها بعد ذلك لجحيم لا يطاق، ولتجنب هذا نستعرض فى هذا التقرير، بعض العلامات الدالة على أن الرجل يمكن يتعدى على المرأة بالضرب فى المستقبل، وفقاً لما ذكره موقع portlandoregon.

 

علامات بتقولك ممكن يتعدى عليكى بالضرب

عنده حب التملك

تعتبر الغيرة وحب التملك من العلامات الدالة على أن الرجل عنيف ويمكن أن يتعدى بالضرب على زوجته، حيث يرغب دائماً فى أن يتواجد معها باستمرار ويتابع تحركاتها ويتصل بها بكثرة طوال الوقت، وقد يصل الأمر إلى إنه يطلب من أصدقائها متابعتها وإبلاغه بتحركاتها.

 

بيتحكم فيكى طوال الوقت

يسأل باستمرار حبيبته أين توجد وماذا تفعل ومن تجلس معه، وذلك بحجة قلقه عليها، كما يطالبها بأن تحصل على إذنه قبل أن تخرج من المنزل وتطلعه على برنامجها اليوم. 

 

دايماً بيلومك

يوجه الرجل العنيف دائماً اللوم لخطيبته، ويحملها مسئولية كل شىء، مثل أن يقول لها “أنتى بتعصبينى دايماً بأفعالك.. أنتى مش بتراعى مشاعرى”.

 

بيضرب الحيوانات

يتضح عنف الرجل فى بعض المواقف مثل ضربه للأطفال والحيوانات الأليفة بقسوة، دون مراعاة لشعورهم بالألم، أو أن يداعب الأطفال حتى يبكون، كما لا يعامل الأخرين باحترام أو يراعى مشاعرهم.

 

الألفاظ المسيئة

ومن العلامات الدالة أيضاً، ترديد الرجل للألفاظ المسيئة بدافع المزاح، ما يدل على أنه عند غضبه سوف يطلق هذه الألفاظ وأبشع منها.

 

مودى طول الوقت

يعتبر الرجل العنيف من الشخصيات المزاجية، حيث تتغير حالته النفسية من حال لآخر خلال دقيقة واحدة دون وجود سبب واضح.

 

بيدارى على عنفه 

قد يكون الرجل العنيف على علاقة عاطفية بامرأة أخرى فى الماضى وكان يتعدى عليها بالضرب أيضاً، الأمر الذى ينفيه دائماً أو يجد له أى عذر يدافع به عن نفسه .

 

بيهددك دايماً

ومن العلامات الدالة أيضاً على عنف الرجل هو تهديده لخطيبته طوال الوقت، سواء بالانفصال أو بالخصام لفترة إذا أقدمت على شىء منعها عنه.


 

بيكسر أى حاجة

ومن العلامات الدالة على عنف الرجل، قيامه بكسر أى شىء أمامه عند شعوره بالغضب، مما يدل على إنه يمكن أن يتعدى على زوجته فى المستقبل.

ضرب الرجل للمرأة

رجل يتعدى على المرأة

العنف الأسرى

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى