المرأة والمنوعات

علشان فرحة العيد تكمل.. 4 حاجات خلى بالك منها وأنت بتقدم العيدية لزوجتك


202306261231323132

طقوس العيد والاحتفال به وربطه بالعيدية وتوزيعها على الأطفال والكبار تدخل السعادة عليهم وتشعرهم بالاهتمام والسعادة، وقد يحرص بعض الأزواج على إعطاء العيدية للزوجات فى العيد لإسعادهم وتقديرا لهم، لذا يستعرض “اليوم السابع” خلال التقرير التالى بعض الملاحظات التى يجب على الزوج مراعاتها عند إعطاء العيدية لزوجته، وفقا لما أشارت إليه شيماء عراقى استشارى العلاقات الأسرية  وتعديل السلوك.

وقالت استشارى العلاقات الأسرية لـ”اليوم السابع”: “بعض الأزواج لا يعطون زوجاتهم العيدية حتى بعد توزيعها على شقيقاته وأبنائه، ما يؤثر فى نفسية الزوجة وقد لا تتكلم أو تطلب من الزوج لكن تشعر بالضيق دون إبداء أى علامات من الضيق”.

نصائح لاعطاء العيدية


 

بعض الملاحظات يجب على الزوج مراعاتها عندما يقوم بإعطاء زوجته العيدية

– احرص على تقديم العيدية للزوجة بما يتناسب مع إمكانياتك المادية ولا تبخل عليها فى إهدائها عيدية العيد، وقدم لها التهنئة حتى تدخل الفرحة على قلبها.

– لا تفضل أطفالك على زوجتك ولا تكتفى بتقديم العيدية لهم فقط فأجعلها في دائرة اهتمامك.

– مع تقديم عيدية لأخوتك البنات والأم عليك أيضا بتقديم عيدية لزوجتك فعليك أن تكرمها وتحسن أن تسعدها وتدخل عليها السرور فى العيد.

– العيدية رمز للعيد ولا يجب غض النظر عنها أو البخل بها على زوجتك فأنها تدخل الفرحة عليها مع كلمات حب وتهنئتها، واحرص على تقديم العيدية بشكل مقبول وقدمها في شكل هدية لها.

اعطاء العيدية للزوج

العيدية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى