المرأة والمنوعات

على خطى الأميرة ديانا.. كيف أصبحت كيت ميدلتون ملكة إعادة تدوير الأزياء؟


202407070348424842


دائمًا تظهر أميرة ويلز كيت ميدلتون بكامل أناقتها وجاذبيتها أثناء إطلالاتها المتنوعة، ويظهر تنوعها بوضوح في إعادة تدوير ملابسها، فهى تسير على خطى الأميرة الراحلة ديانا، التي كانت تعيد تصميم ملابسها في كثير من الأحيان لمناسبات مختلفة. فيما يلي نستعرض بعضًا من الملابس التى أعادت ديانا وكيت تدويرها في المناسبات المختلفة وفقًا لما نشره موقع “dailymail”، والتى يمكن الاستعانة منها بأفكار جديدة لتدير ملابسكِ وكأنها تبدو جديدة.

كيت ميدلتون وإعادة تدوير الأزياء 

وصلت الأميرة كيت إلى الاحتفال الرسمى بحضور الملك مرتدية فستانًا أبيض اللون من تصميم جيني باكهام مع حواف سوداء وتطريز بشرائط على خط العنق. للوهلة الأولى، بدا الأمر وكأنه قطعة جديدة من ملابسها، ولكن اتضح أن الزي في الواقع كان نسخة معاد تدويرها من المجموعة التي ارتدتها كيت العام الماضي أثناء تتويج الملك تشارلز، وتم تحديث الفستان الأبيض والأسود البسيط بفتحة رقبة جديدة وتفاصيل مختلفة حول الخصر.


الفستان الأبيض

الفستان الأبيض


 


حضرت كيت ميدلتون حفل “Portrait Gala” وهو المعرض الوطنى للصور لعام 2019 مرتدية فستانًا أسود من تصميم الكسندر ماكوين مطبوعًا بالكامل بأزهار خضراء، وامتدت تنورة الزي ذات الطبقات إلى الأرض.

الفستان الاسود، ارتدته في الأصل في حفل جوائز بافتا عام 2017 ومع ذلك، في ظهورها الثاني، تميز الفستان بنصف علوي جديد تمامًا مع أكمام قصيرة مضافة إلى شكل الكتفين الأصلي.


نفس الفستان بأكمام مكشوفة

نفس الفستان بأكمام مكشوفة


 

ظهرت الأميرة كتيت لأول مرة بهذا الفستان المطرز بأزهار الكركديه من تصميم ألكسندر ماكوين خلال جولة لها في ماليزيا في عام 2012، وبعد ثماني سنوات، ارتدت نفس الفستان في حفل توزيع جوائز البافتا مع مجوهرات من فان كليف آند آربلز، وتميز الفستان بنفس فتحة الصدر على شكل قلب ولكن الأكمام كانت مبطنة للحصول على لمسة نهائية غير شفافة ومصممة لتكون أكثر أناقة.

الفستان بأكمام شفافة

 

الفستان بأكمام مبطنة

 


خلال حضور كيت حفلًا موسيقيًا هي وويليام في البلاد عام 2019، ارتدت كيت فستانًا مزينًا بالترتر والجواهر مع قطار منسدل مخيط على الكتف، وقد أعادت ارتداء الفستان البراق من تصميم جيني باكهام أحد مصمميها المفضلين – بعد عامين في الحفل التبرعات السنوى في هذه المناسبة، تم إزالة الوشاح، مما خلق صورة ظلية أنيقة تضغط على خصرها قبل أن تتسع.

بعد إزالة الوشاح

الفستان بالوشاح

 

في حفل توزيع جوائز بافتا لعام 2023، أبرزت أميرة ويلز ميلها إلى ارتداء الملابس البسيطة من خلال إعادة ارتداء فستان ألكسندر ماكوين الذي ارتدته في الأصل لحفل عام 2019. وفي إطلالتها الثانية، تميز الفستان بعقدة مطوية عصرية على الكتف بدلاً من الوشاح الزهري، وتم تنسيقه مع قفازات الأوبرا المخملية السوداء وأقراط زارا.
 

الفستان الأبيض بالوشاح

الفستان الأبيض بدون الوشاح

 

الأميرة ديانا
 

تعيد إطلالات الأميرة كيت ميدلتون المعاد تدويرها إلى الأذهان ما سبق وفعلته الأميرة ديانا مرارًا، فقد سبق وارتدت ديانا هذا الفستان الأزرق الباهت ذا الأكمام الطويلة من تصميم كاثرين ووكر لأول مرة خلال زيارة رسمية إلى قطر في عام 1986، ثم أعادت تدوير الفستان، بإزالة الأكمام وإعادة صياغته مع فتحة صدر على شكل قلب بدون حمالات لارتدائها في حفل في الكاميرون، ولقد أدى الخياطة المكثفة إلى تحويل الفستان من متواضع ومحافظ إلى فستان ساحر يستحق السجادة الحمراء.

 

الأميرة ديانا بفستان أبيض بأكمام

الأميرة ديانا بنفس الفستان ولكن بدون أكمام


 

كانت ديانا من أشد المعجبين بافساتين المنقطة واختارت هذه المجموعة المكشكشة من فيكتور إيدلشتاين لسباق إبسوم ديربي في عام 1986 إلى جانب قبعة منقطة مماثلة من فريدريك فوكس، أما في مباراة البولو بعد عام اختارت الأميرة الفستان مرة أخرى ولكن تم تحديثه بشكل أنيق مع إزالة الوسط المكشكش للحصول على مظهر أقل تكتلاً وأكثر انسيابية.

الفستان المنقط مع وسط مكشكش

الفستان المنقط بدون الوسط المكشكش

 


ارتدت الأميرة ديانا هذا الفستان المزهر المذهل من تصميم كاثرين ووكر من التفتا لحضور حفل عشاء للقاء ولي عهد الكويت في مارس 1989.  ثم في مأدبة عشاء في سيول، بكوريا الجنوبية، في عام 1992، تماشت ديانا مع اتجاهات الموضة المتغيرة من خلال ارتداء نسخة معدلة من الفستان، وهذه المرة تم تغيير النصف الأسفل من الفستان إلى جيب عمودية رفيعة بدلاً من الواسع، لكن الجزء العلوي المزخرف ظل كما هو.

 

الفتسان من تافتا

الفستان مع جيب طويل بدل الواسع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى