إقتصاد

«غازبروم» الروسية توقف إمدادات الغاز إلى ألمانيا عبر خط «يامال – يوروب»

«غازبروم» الروسية توقف إمدادات الغاز إلى ألمانيا عبر خط «يامال – يوروب»

الجمعة – 29 شعبان 1443 هـ – 01 أبريل 2022 مـ

AFP 327C72D

شركة الغاز الطبيعي الروسية العملاقة «غازبروم» (أ.ف.ب)

موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت شركة الغاز الطبيعي الروسية العملاقة «غازبروم»، اليوم (الجمعة)، وقف توريد شحنات الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب «يامال – يوروب»، مشيرة إلى بدء التوريد بالاتجاه المعاكس، حسبما أفادت شركة «غازكاد» المشغلة للخط، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأشارت «غازكاد» في بيان أوردته وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى التوقف التام لإمدادات الغاز الروسي المتدفق من بولندا باتجاه ألمانيا اعتباراً من الساعة 9 صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم، بانخفاض من 7 غيغاواط/ساعة خلال الليل.
وأضافت «غازكاد»، أنه تم بدء إعادة ضخ الغاز الروسي عبر خط أنابيب «مالنو»، الأربعاء، بعد توقف الإمداد لمدة أسبوعين.
وذكرت «غازكاد»، أن حجم التدفق العكسي للغاز من ألمانيا إلى بولندا وصل إلى 7.2 غيغاواط/ساعة بحلول الساعة 9 صباحاً الجمعة.
وتشير تقديرات شركة «يوستريم» الأوكرانية المشغلة لخط أنابيب الغاز المار من روسيا إلى سلوفاكيا عبر الأراضي الأوكرانية، إلى أنه من المتوقع أن تصل الإمدادات إلى 6.107 مليون متر مكعب يومياً اعتباراً من الساعة 48:5 صباحاً بالتوقيت المحلي اليوم، وهي كمية أقل بقليل من كمية الغاز التي تدفقت أمس (الخميس)، ولكنها لا تزال قريبة من الحد الأقصى الذي يمكن أن تبعث به شركة «غازبروم» الروسية بموجب العقد الموقع.
وبحسب بيانات الشركة المشغلة لخط «نورد ستريم»، الرابط المباشر مع ألمانيا، فإن تدفقات الغاز الروسي عبر هذا الخط وصلت إلى 3.73 غيغاواط/ساعة اعتباراً من الساعة 9 صباحاً بالتوقيت المحلي الجمعة، وهي كمية أقل بقليل من كمية الغاز المتدفق أمس، ولكن لا تزال بالقرب من السعة الكاملة لخط الأنابيب.


روسيا


إقتصاد ألمانيا



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى