غرائب وطرائف

غدا افتتاح بطولة مصر الدولية “البارالمبية” بمشاركة 15 دولة

[ad_1]

غدا افتتاح بطولة مصر الدولية "البارالمبية" بمشاركة 15 دولة

عاطف عبد العزيز

بدأت مدينة الإسماعيلية فى إستقبال بعثات الدول المشاركة ببطولة مصر الدولية “البارالمبية” لتنس الطاولة، والمقامة فى الفترة من ٣٠ مارس وحتى ٢ أبريل بالصالة المغطاة للقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس.

واستقبلت مقار إقامة الفرق بعثات دول فرنسا والمجر والتشيك والعراق والهند وبلجيكا وسلوفاكيا.

ويشارك بالبطولة١٢٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١٥ دولة أوروبية وعربية وآسيوية بلجيكا، كوت ديفوار، التشيك، مصر، فرنسا، بريطانيا، اليونان، المجر، الهند، العراق، الأردن، كازاخستان، الكويت، رومانيا، سلوفاكيا.

من جانبه صرح المهندس خالد الصالحى مدير بطولة مصر الدولية، أن الأسباني بابلو بيريز رئيس قطاع تنس الطاولة البارالمبى بالاتحاد الدولي لتنس الطاولة، والإيطالي فرانسيسكو نونو مدير المسابقات، واليونانية تينا كوروتا رئيسة لجنة التحكيم قاموا بتفقد إستعدادات الصالة للبطولة والتى تشمل كافة الإجراءات والتنظيمات المتبعة بالبطولات البارالمبية، وسوف تقام مساء اليوم -الثلاثاء- إجتماع اللجنة الفنية لإجراء قرعة البطولة وفقا لمستويات اللاعبين الذى يتم تحديدها على ١١ مستوى.

وأكد الصالحى أن بطولة مصر الدولية لها أهمية كبيرة لجميع الفرق المشاركة لكونها المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة بأسبانيا فى ديسمبر القادم، حيث يضعها الإتحاد الدولي لتنس الطاولة ITTF على أجندته الدولية، لذلك سوف يسعى كل لاعب على حصد أكبر عدد من النقاط لرفع تصنيفه الدولي.

وأضاف أنه تم الإنتهاء من تجهيزات الصالة المغطاة التى سيقام عليها منافسات البطولة والتى تسع لعدد ١٢ طاولة بخلاف صالة التدريبات للفرق المشاركة بسعة ٦ طاولات، مشيرا إلى أن جميع اللجان التنفيذية تعمل على إنجاح البطولة من إقامة وإعاشة ومواصلات ونظم المعلومات.

على جانب آخر صرح معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لتنس الطاولة ورئيس اللجنة التنفيذية العليا، أنه على الرغم من الأحداث العالمية الجارية كان قرار مصر استضافة البطولة تأكيدا على مكانتها العالمية فى إقامة الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية، والتى أشاد بها الإتحاد الدولي للعبه من حسن التنظيم والاستقبال، والتى كان آخرها تنظيم النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية “البارالمبية” والتى أختتمت منافساتها يوم أمس -الأثنين- وشهدت منافسات بين ١٣ نادى يمثلون دول مصر والأردن والكويت.

elaosboa81036

elaosboa81642

elaosboa75310

nabd



[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى