المرأة والمنوعات

فاكر جمصة والجردل والميه.. أجمل 4 مصايف تعيدك لذكريات الطفولة


202306050248294829

 

جردل الرمال والعوامة السوداء والشمسية الملونة كل هذه من ملامح الصيف فى الطفولة، تعلق بها جيل الثمانينات  وبأماكن ساحلية معينة كانت وما زالت من أحلى وأجمل الشواطئ المصرية، والتي تتمتع بمزيج من روح زمان وذكريات الطفولة وواكبت التطور مع مرور الزمن، لذا يستعرض” اليوم السابع” أحلى مصايف تعلق بها جيل الثمانينات وما زالت موجودة بنفس بريقها وجمالها إلى الآن.

جمصة

تعتبر مدينة جمصة الساحلية من أشهر المصايف بالنسبة لجيل الثمانينات والتسعينات، خاصة لقرب المسافة بينها وبين باقي المحافظات، وهوائها العليل الممتع، كما أنها اعتبرت مصيف اليوم الواحد لفترة طويلة حتى الآن بسبب هذه المسافة القريبة حيث تقع بالقرب من محافظة الدقهلية.

جمصة

رأس البر

رأس البر المدينة الساحرة التابعة لمحافظة دمياط، بها العديد من المميزات بداية من شاطئها الممتع، وأكلات الأسماك المميزة، فتعتبر رأس البر من أشهر المصايف القديمة والتي ما زالت تعمل حتى الآن بشكل عصري وممتع.

رأس البر

مرسى مطروح

شاطيء الغرام من أشهر شواطىء مرسى مطروح كما عرف عنه منذ قديم الأزل بعدما غنت له  ليلى مراد، فتعتبر مرسى مطروح هي قبلة الأحباء وملاذ من يبحث عن مناخ هادئ وناعم، وبجانب أنها من أشهر المدن لقضاء شهر العسل بالنسبة للمتزوجين حديثاً، إلا إنها تربعت على عرش المصايف الجميلة المناسبة للعائلات.

مرسى مطروح

بورسعيد

 تمتلك أحد أروع الشواطئ التي تعلق بها عدة أجيال، خاصة وأن كان الذهاب لها يعتبر رحلة متكاملة بداية من السباحة والجلوس على الشاطيء وتناول وجبة سمك شهية بجانب شراء احتياجات الأسرة.

بور سعيد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى