المرأة والمنوعات

فراشة على الريد كاربت.. ساجدة طفلة عارضة أزياء على كرسى متحرك وتحلم بالعالمية


202203150452255225

يعلق دائماً بعض الأشخاص فشلهم عن تحقيق أي شيء في حياتهم على شماعة الظروف، ولكن الحقيقة هي افتقاده للعزيمة والإصرار الذى تتمتع به الطفلة ساجدة إسلام، البالغة من العمر 8 سنوات وتعيش بمحافظة الإسكندرية، وهى من ذوى الهمم، ولكنها استطاعت أن تثبت نفسها وبقوة في مجال عروض الأزياء، وذلك لتمتعها بملامح بريئة تخطف القلوب قبل الأنظار ورشاقتها وهى تتحرك بالكرسى المتحرك على “ريد كاربت”.

بداية الحكاية :

قالت مني محمود والدة الطفلة ساجدة في حديثها لـ” اليوم السابع” :” ساجدة طفلة  جميلة، في بداية ولادتها عرفت أنها مولودة بعيب خلقي وهو كيس مفتوح محاط بالأعصاب في الضهر، وبعدها عملت عملية  لكنها  أثرت على الجزء السفلي من جسمها وكانت السبب في إعاقة حركتها”.

تابعت:” بداية حب ساجدة لمجال عروض الأزياء، بدء عندما كانت تشاهد  معى التليفزيون وقالت لي أنا نفسي أكون عارضة أزياء بسبب حبها للموضة والألوان، وكانت في ذلك الوقت بالصف الثانى الابتدائى، وكانت ترفض الجلوس على كرسي متحرك لكن بعد ما خضعت لأكثر من جلسة تصوير، شعرت بالسعادة وأصبحت ترغب في تكرار ذلك بين الحين والآخر، وبدأت أشجعها وادعمها نفسياً”.

 

حلم أصبح حقيقة:

وأضافت: “ساجدة خضعت لعدة جلسات تصوير، و شعرت بأنها طفلة عادية مثل باقى الأطفال  وبدأت تشارك في حضور أكثر من عرض أزياء وأصبحت أكثر تمسكاً بالمجال، كما أنها تحب التمثيل وبدأت تحضر ورش عديدة لتتعلمه”.

وتابعت والدتها :” بحلم إن بنتي تصبح كبيرة وأشهر عارضة أزياء في العالم، وهى بالنسبة لى نعمة من ربنا، بشوف فيها طاقة أمل وقادرة على أنها تخرجني من أي حزن.

عارضة أزياء على كرسي متحرك

عارضة أزياء

أول عارضة أزياء من ذو الهمم

ساجدة إسلام 

ساجدة إسلام 

ساجدة إسلام عارضة أزياء

طفلة من ذو الهمم 

طفلة من ذوي الهمم 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى