المرأة والمنوعات

فساتين نباتية.. الأمير تشارلز يشارك بتصميم فستان من نبات الصفصاف “صور”


2022021909060868

يتميز نبات الصفصاف بأنه مرن وقوي، لذلك فهو محبوب من نساجي السلة ويستخدم في صناعة مضارب الكريكيت، وأصبح يستخدم خلال هذه الفترة فى صناعة الملابس وذلك بفضل تعاون الأمير تشارلز ومصممي الأزياء المستدامين فين وأومي، حيث صمم الثنائى فستان أسود محبوك بدون أكمام من قضبان الصفصاف، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

فستان مصنوع من أوراق الصفصاف

يزرع البستانيون الكثير من نبات الصفصاف، الذى يستخدم في صنع دعامات للنباتات وحواف المسار، ولأن تشارلز يبحث دائمًا عن طرق مبتكرة لاستخدام نفايات الحدائق، لذلك استدعى فين وأومي اللذان يعملان بأسمائهما الأولى فقط، بزيارة” Highgrove “في الخريف الماضي لجمع بعض الصفصاف غير المرغوب فيه والذي تم تقليمه بالفعل بواسطة البستانيين،  و تكسير قضبانه ولفها، وباستخدام “العملية البيئية”  تم غزله وتحويله إلى خيوط.

وصمما فستان منسوجًا واحتاج صنع الفساتين حوالي 100 قضيب من النبات و وصف أومي مادة الصفصاف بأنها “مثل الساتان الثقيل”.

وارتدت عارضة الأزياء إنديا فوستر الفساتين في جلسة تصوير مع صحيفة “ديلي ميل” هذا الأسبوع في فندق دورشيستر قبل ظهورها على المنصة خلال عرض فين وأومي هناك لمناصرة الحياة المستدامة في بداية أسبوع الموضة في لندن يوم الخميس.

عرض أومي أيضًا قلادات ودبابيس على شكل خنفساء الأيل ضمن مشروع جديد آخر مع تشارلز، والتى صنعت من أواني نباتات بلاستيكية مكسورة من هايجروف.

وأشار الثنائى إلى إنهما لم يفكران قبل ذلك فى استخدام الصفصاف، فى تصنيع القماش، إلا بعد إقتراح تشارلز باستخدامه، مشيرين إلى إنهما تعاونوا مع الأمير منذ أربع سنوات فى تحويل نبات القراص اللاذع إلى قماش يمكن ارتداؤه.

فستان أسود

جمع أوراق الشجر

الأمير تشارلز مع أحد مصممين الأزياء

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى