المرأة والمنوعات

قبة الصخرة وكنيسة الميلاد .. معالم ومزارات سياحية قديمة تتزين بها فلسطين


202310230441364136


العالم يتأثر بكل ما يحدث من حوله، نتيجة الصراع والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلى على الشعب الفلسطيني الأعزل الذى لا حول له ولا قوة، ويقتلون الأطفال الرضع والنساء والشيوخ، بدون رحمة، والكل يتطلع لفلسطين بشفقة مع الدعاء لوقف ذلك العنف الذى يمارس على أهل الشعب الفلسطيني، مع استهداف الكنائس والمساجد والمستشفيات دون وضع أي حسابات لدى قوات الاحتلال الإسرائيلى.

ويوجد بعض المزارات والمعالم الدينية والسياحية في فلسطين التي لا يعرفها الكثيرون ومن ضمنها الآتى:

المسجد الأقصى

المجسد الأقصى يعتبر ثالث موقع مقدس لدى المسلمين في العالم، ويقع في البلدة القديمة بالقدس، وهو أول القبلتين في الإسلام، وهو المكان الذى صلى النبى محمد بالأنبياء إمام في رحلة الأسراء والمعراج.

قبة الصخرة

يعتبر هو بناء له أربع أبواب، وهو جزء من المسجد الأقصى وهو المسجد الإسلامي الوحيد الذى حافظ على شكله وزخرفته، وترتفع الصخرة متر ونصف عن سطح الأرض.

كنيسة الميلاد

كنيسة الميلاد، هو المكان الذى ولد فيه السيد المسيح، وهوفى مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، والتي بناها الإمبراطور قسطنطين، وتعتبر كنيسة المهد من أقدم الكنائس في فلسطين والعالم كله.


معالم فلسطين 

المدينة القديمة في القدس

تتكون البلدة في مدينة القدس من عدد من الأحياء القديمة التي تعود لسنوات عديدة، مثل الحى المسيحى الذى يقع في الشمال الغربى من المدينة، وكنيسة القيامة وطريق الآلام، والحى الإسلامى يقع في الشمال الشرقى، من البلدة القديمة، وبرغم اسمه يحتوى على معالم مسيحية ومواقع تاريخية.

البحر الميت

البحر الميت يقع من مدينة أريحا التي تعتبر من أقدم المدن المأهولة في الأرض، وهو من أهم مناطق الجذب السياحى، ويبلغ طوله حوالى 50 كيلو متر وعرضه 15 كيلو متر، وهو من أكثر البحار ملوحة على وجه الأرض، وتركيز الملح فيه أعلى بسبع مرات من تركيز المحل في المحيطات، ويحتوى على طين ملئ بالمعادن والأملاح.

 

قبة الصخرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى