المرأة والمنوعات

قبل عيد الأضحى.. 10 حيل لتجديد ديكور بيتك بدون تكاليف


20240611055201521


جميعًا نحب تجديد المنزل عند استقبال الأعياد، ولكننا نتراجع لأننا نظن أن ذلك نحتاج لميزانية ضخمة، ولكن أحيانًا ما يمكن أن نجري بعض التغييرات البسيطة التي يكون تأثيرها كبيرًا على مظهر البيت. لذا نستعرض خلال السطورالتالية ابرز حيل تجديد ديكور البيت   بدون تكاليف باهظة وفقًا لما جاء في موقع  Better Homes.

حيل لتجديد ديكور بيتك بدون تكاليف

إعادة ترتيب الأثاث:

جربي تغيير أماكن الأثاث من غرفة لأخرى أو حتى داخل نفس الغرفة قد تفاجأين بالشعورالجديد الذي ينتج عن ذلك، استبدلي وظائف بعض قطع الأثاث، مثلاً استخدمي طاولة جانبية كحامل للنباتات أو كطاولة قهوة، غيّري اتجاه الأثاث مثل تغيير اتجاه السرير أو الأريكة. 

التنظيف والتخلص من الفوضى:

خصصي وقتًا لتنظيف وتنظيم كل غرفة من غرف منزلك، وتخلصي من الأشياء التي لا تحتاجيها أو لا تستخدميها، رتّبي أغراضك بطريقة منظمة وجذابة.

إعادة تدوير قطع الديكور:

أضيفي لمسة جديدة على قطع الديكور القديمة من خلال طلائها أو تغيير لونها أو تغطيتها بقماش جديد، يمكنك استخدم إبداعك في إعادة تدويرالأشياء القديمة وتحويلها إلى قطع ديكورجديدة، أيضًا يمكنك أن تبحثي عن أفكار ملهمة على الإنترنت أو في مجلات الديكور

الإضاءة:

استبدلي المصابيح القديمة بمصابيح، أيضًا أضيفي مصادر إضاءة جديدة، مثل مصابيح الطاولة أو الشمعدانات، استخدمي الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان بفتح النوافذ ورفع الستائر LED موفرة للطاقة وأكثر سطوعًا.

النباتات:

أضيفي بعض النباتات الداخلية إلى منزلك فهي تضفي لمسة من الحيوية والجمال على أي مساحة، وتأكدي من اختيار نباتات تناسب الإضاءة المتاحة في منزلك واعتني بنباتاتك بانتظام حتى تبقى خضراء ونضرة.

الإكسسوار:

ضيفي بعض الإكسسوار الجديدة إلى منزلك، مثل الوسائد والستائر واللوحات الفنية، لإضفاء لمسة من شخصيتك على ديكور منزلك، ولكن لا تبالغي في استخدامها بكثرة كي لا تحدث فوضى

إعادة طلاء الجدران:

طلاء الجدران بلون جديد هو أحد أسهل الطرق لتغيير مظهر أي غرفة، لذا اختاري لونا فاتحا لجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقًا، يمكنك أيضًا استخدام طلاء بطبقة نهائية لامعة أو غير لامعة لخلق تأثير مختلف.

تغطية الأرضيات:

إذا كانت أرضيات منزلك قديمة أو متضررة، يمكنكِ تغطيتها بسجاد جديد أو بلاط وتأكدي من اختيار سجادة أو بلاط يتناسب مع أسلوب ديكور منزلك يمكن تبديل السجاد من غرفة لغرفة

الستائر:

استبدلي الستائر القديمة ببعض من  الستائر الجديدة أو الستائر، لذا اختاري ستائر بلون فاتح لجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقًا، يمكنك أيضًا استخدام الستائر لتنظيم ضوء الشمس الداخل إلى الغرفة.

الأعمال الفنية:

يمكنكِ إضافة بعض الأعمال الفنية إلى جدران منزلك، مثل اللوحات الفنية أو الصور الفوتوغرافية. 

 

تركيب الستائر

ديكورات للحائط

طلاء الأثاث

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى