المرأة والمنوعات

قبل ما تقولى سره لحد.. 5 آثار نفسية سيئة تترتب على إفشاء الأم لأسرار طفلها


202201131236153615

عندما يتحدث الطفل مع أمه عن سر من أسراره الشخصية، فإنه يتوقع منها أن تحفظ سره ولا تفشيه لأحد، لكن يحدث عكس ذلك وتتحدث الأم عن سر الطفل أمامه مع والده أو أحد الأقارب، مما يتسبب في آثار نفسية سيئة للطفل، تجعل الأم تفكر كثيراً قبل أن تفشى سره، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “timesofindia.indiatimes.”.

آثار سيئة تترتب على إفشاء أسرار الطفل:
 

يفقد احترامه لذاته
 

يؤدى إفشاء سر الطفل في الأماكن العامة إلى تطوير مشاعر الدونية والإحراج لديه مما يتسبب في عدم احترامه لذاته، الأمر الذى يستمر معه حتى أن يصبح شاباً.

يشعر بالإحباط والحزن
 

يشعر الطفل بالإحباط والحزن عندما تفشى أمه سره مع الآخرين سواء عن طريق المزاح أو التحدث بجدية، بعدما أكد عليها حفظه وعدم إفشائه.

 

يفقد ثقته بأمه
 

تبنى العلاقة بين الطفل ووالدته على الثقة والحب المتبادل، لذلك يجب على الأم أن تحفظ سر طفلها ولا تفشيه أمام أحد سواء في المنزل أو الأماكن العامة، حتى لا يفقد ثقته فيها ويتحدث معها عن كل ما يشعر به.

يصبح طفل متسلط
 

يتأثر الطفل بسلوك الآخرين، ويقلدهم لذلك على الأم أن تحافظ على سر الطفل ولا تفشيه حتى يقلدها في المستقبل ويصون أسرار الآخرين وكذلك أسرار المنزل، وحتى لا يتحول مع الوقت لطفل متسلط يرغب دائماً في التحكم بالآخرين.

يتحول لطفل عنيد
 

قد يتحول الطفل لشخص عنيد بعد فقدانه لثقته في والدته، ولا ينفذ أوامرها في المستقبل، وذلك بسبب إفشائها لسره وإحراجه أمام الآخرين.

تربية الأب لطفله

تربية الطفل

الآثار المترتبة على إفشاء سر الطفلة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى