المرأة والمنوعات

قبل ما تنزل من بيتك.. اعرف إزاى تحمى نفسك من حر الصيف


202305250222262226

يمكن أن تزيد درجات الحرارة العالية في الصيف  من خطر الإصابة بالإعياء والإجهاد والصداع والدوار، وبالتالي ينبغي تجنب النشاطات الشاقة في فترات النهار الأكثر سخونة، والاستراحة بانتظام في الأماكن الباردة والمظللة وإذا اضطررنا  للخروج في الأيام الحارة يفضل اتباع بعض الخطوات للحفاظ على صحة الجسم، سواء للحفاظ على سلامة الجلد أو التقليل من خطر الإصابة بالجفاف والحفاظ على النظافة الشخصية.

لذا يستعرض “اليوم السابع” خلال السطورالتالية بعض أدوات الحماية التي يجب على كل منا العمل بها عند النزول في أوقات الذروة وفقًا لموقع wikihow. 

 

حماية البشرة من اشعة الشمس

 

خطوات هامة لحماية نفسك في الصيف: الاستحمام:

احصلي على دش بماء فاتر للحصول على راحة نفسية  وجسدية ، ايضًا احرصي على وضع المرطبات الخاصة بالجسم  وارتداء ملابس خفيفة ، داخلية قطنية بالإضافة إلى استخدام مزيلات العرق للحماية من بكتيريا التعرق.

الوقاية من الشمس:

ضعي الصن البلوك المناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل، مع الحرص الشديد على عدم وضع  أنواع كثيرة من المكياج ولكن نكتفي بتنظيف البشرة بطريقة جيدة  وضع المرطب والصن بلوك.

الملابس القطنية:

اختاري الملابس القطنية صاحبة الألوان الهادئة التي تتنوع ما بين الأبيض والبيج  والأوف وايت والوردي، ايضًا احرصى على اختيار الملابس المغلقة وغير المفتوحة  ايضًا ابتعدي عن الملابس النصف كم .

 ارتداء غطاء للشعر:

قومي باختيار غطاء مناسب للشعر لحماية شعرك من أشعة الشمس الضارة، سواء سكارف أو قبعة منعًا لحدوث مشكلات تتسبب في تساقط الشعر ، أو حدوث مشكلات بفروة الشعر، أيضًا غطاء الشعر يفضل أن يكون عامل مهم لحماية للبشرة  وحاجز للوصول الشمس.

طرق الحماية من حر الصيف

 

مزيل عرق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى