المرأة والمنوعات

قواعد أساسية للعناية باليدين.. لبشرة ناعمة بدون جفاف


202309040415571557


العناية باليدين جزء مهم من روتين الجمال والصحة الشخصية، إذ تعتبر اليدين بمثابة بصمة شخصية لنا وتعكس صحتنا وعنايتنا بأنفسنا، وتعاني اليدان بشكل خاص من التأثيرات اليومية مثل التعرض للماء والمنظفات الكيميائية والعوامل الجوية، تتسبب هذه العوامل في جفاف الجلد وتشققه وخشونته، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تتعرض اليدان للشمس وتلوث البيئة، ما يسبب تلفًا إضافيًا للبشرة.

لذلك من المهم العناية الجيدة باليدين للحفاظ على نعومة وجمال البشرة، ويمكن متابعة التقرير التالى من موقع “yesmadam” لمعرفة بعض النصائح المهمة للعناية باليدين.

 


نصائح للعناية باليدين للحصول على نعومة شديدةترطيب اليدين في الوقت المناسب

غسل اليدين كثيرا يزيل الرطوبة من الجلد، لهذا يجب اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة، للتحكم بفقدان الرطوبة، والمرطب قادر على الحفاظ على رطوبة الجلد، لجعل البشرة ناعمة ورطبة.


العناية باليدين

وضع قناع اليدين

قد تكون مفاصل اليدين داكنة وتشعر الفتاة بالكثير من الإحباط، لكن يمكن استخدام قناع اليدين لوضعه للتفتيح، ويمكن صنع قناع عن طريق استخدام صودا الخبز، ونصف ليمونة، ويتم أخذ الليمون ووضعه على صودا الخبز، مع فرك المفصل لمدة تصل من 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم مسحه بقطعة من القماش القطنى.

 

ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية

الأعمال المنزلية لا تنتهى، لكن يمكن للفتاة أن تحمى يديدها عن طريق ارتداء قفاز اليدين، أثناء غسل الأطباق أو غسل الملابس لمنع جفاف البشرة وعدم تشققها، وحماية اليدين بشكل جيد وبسيط.


قفاز

وضع زيت فيتامين E لترطيب الأظافر

يجب عند اتباع روتين للعناية باليدين، الاهتمام بالأظافر، ويجب ترطيبها مع الجلد، للحصول على بشرة جميلة وصحية، عن طريق وضع زيت فيتامين E كل يوم على جلد اليدين وعلى الأظافر، ويمكن شراء كريم خاص لترطيب اليدين، مع برد الأظافر حتى لا تتعرض للكسر، ووضع كريم خالى من الصبغة لشفاء أي جفاف على الجلد الذى قد يؤلم الفتاة.

ترطيب الاظافر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى