المرأة والمنوعات

كائنات لا تصدق أن الإنسان يأكلها.. منها الفيل ودودة الحرير


202311190616551655


نتذكر جميعنا مشهد النجم محمد هنيدى فى شخصية “محيى الشرقاوى” فى فيلم فول الصين العظيم، وهو مجبر على تناول الصراصير خلال زيارته للصين، فمن المعتاد أن الجاموس والأبقار والطيور، والجمال والأسماك، حيوانات من الطبيعى تناولها فى أى مكان وأى وقت، لكن هناك الكثير من الحيوانات والحشرات قد تصدم عندما تعرف أن هناك من يأكلها، وباستمتاع، فهناك مطاعم مخصصة لتقديمها، ونستعرض قائمة بأغرب الحيوانات التي يأكلها الإنسان وفقاً لما نشره موقع “listverse”.

فول الصين العظيم

 

الفيل

يعتبر الفيل من الحيوانات المعرضة للانقراض، ولذلك فهي محظورة الصيد، وعلى الرغم من ذلك هناك من يصطاده طمعا في الاستمتاع بتناول لحمه وبيع العاج، حيث يمكن لحيوان واحد أن يوفر أكثر من 1000 رطل من اللحم، ما يؤدي إلى جني الصياد ثروة من قتل واحد.

لحم الفيل

 

الغوريلا

من الحيوانات المعرضة للانقراض أيضا، لكن السكان الأصليين في مختلف الدول الأفريقية التي تؤكل فيها، لا يهتمون، ويصطادونها ليأكلوها، وهو تقليد مستمر حتى يومنا هذا.

الغوريلا

 

ديدان الحرير

يشكل دودة الحرير العنصر الرئيسي في طبق شعبي في كوريا، ويتم صنعه في الأصل باستخدام ديدان صغيرة، حيث تضرب الديدان وتفتت وتقلى في الزيت، في بعض الأماكن يتم شيها وقليها فقط.

دود الحرير

 

النمل

يعتبر النمل إضافة شائعة للحلويات في بعض الدول، حيث يتم تناوله مقليا أو مخبوزا، تبدو الفكرة مقززة بالنسبة للكثير، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتناول النمل في فرنسا، يمكنك شراؤه في ألواح الشيكولاتة.

النمل

 

الفأر

ربما لا يكون هذا مفاجئا، حيث إن الفئران معروفة جيدا كغذاء أساسي في البلدان التي تعاني من نقص إمدادات البروتين، في بعض البلدان تؤكل الفئران عادة نتيجة للجوع، كما هو الحال فى كوريا الشمالية.

الفيران

 

الحصان

قد تتفاجأ عندما تعرف أن لحم الحصان يحظى بشعبية كبيرة جدا في العديد من الدول الغربية مثل فرنسا، ويطلق على جزار لحم الحصان اسم “شيفلين بوسيري”، ففي أكثر 8 دول في العالم، يتم تناول أكثر من 4 ملايين حصان كل عام.

لحم الحصان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى