المرأة والمنوعات

كله هيتفحص.. أسماك حية تخضع لاختبار فيروس كورونا فى سوق شنغهاى “فيديو”


202204010139453945

شهد العالم أحداثًا غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية، بما فى ذلك تطورات تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، ومتحوراته المتتالية، وفى هذا الصدد، عرض موقع صحيفة “إندبندنت”، مقطع فيديو جديد يُظهر عاملين طبيين يجرون اختبارات Covid-19 على الأسماك في سوق بمدينة شنغهاى.

ويظهر في المقطع الغريب طبيبًا يرتدي زى كامل من معدات الوقاية الشخصية ويأخذ مسحة من سمكة حية في واحدة من أغرب المشاهد التي رأيناها منذ تفشى الوباء في عام 2020.

التقرير من المصدر الاصلى

ويقول العامل الطبى، فى مقطع الفيديو، للبائع: “من فضلك لا تتركها”، ويجيب البائع: “لا تقلق، لن تعضك”، وقد تبدو الطريقة التى وصلت إليها الفحوصات بها نوع ما من المغالاة، لكنها تأتي بعد أن شهدت شنغهاى زيادة في عدد حالات الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة.

وتراقب المدينة عمليات الإغلاق، حيث ذكرت لجنة الصحة لبلدية شنغهاى، أنه تم تسجيل 4144 حالة بدون أعراض و358 حالة إصابة بأعراض فيروس كورونا، يوم الخميس.


أثار المقطع المصور، ردود فعل على الإنترنت، حيث وجده البعض مضحكا، والبعض الآخر تساءل عن البروتوكولات الجديدة المعروضة في الفيديو، وقال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: “هذه سمكة صحية، من الجيد أن تجد بعض اللحظات المرحة في كل هذا الجنون”، وأضاف آخر: “الصين تصعد الأمر بطريقة غريبة جدًا”، وقال آخر مازحا: “نأمل أن تكون الصين قد بنت ما يكفي من أحواض الحجر الصحى”.

فحص للاسماك

وفي الوقت نفسه، ليست الصين وحدها هي التي تشهد أعدادًا أكبر من إصابات فيروس كورونا، حيث وصل عدد الأشخاص المصابين بـ Covid-19 في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى مستويات قياسية، وفقًا لتقديرات جديدة، حيث أنهت الحكومة الاختبارات المجانية الجماعية في إنجلترا هذا الأسبوع.

ويُصاب حوالي 349.011 شخصًا بالفيروس يوميًا، وفقًا لآخر تحديث لـZoe Covid Study ، مما يعني أن واحدًا من كل 15 شخصًا في المملكة المتحدة مصاب بالفيروس، وهو أعلى رقم تم الإبلاغ عنه منذ بداية الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى