المرأة والمنوعات

كل ما تحتاج معرفته عن الـ”سترتش ماركس”: ما بتظهرش للبنات بس ويمكن علاجها بشرط


20171210044003403

تعاني الكثير من الفتيات عند نزل الوزن من ظهور علامات بيضاء بمناطق مختلفة بالجسم ومن الممكن ظهور هذه العلامات نتيجة لأسباب اخري منها المراهقة وزيادة الهرمونات بالجسم أو عامل وراثي، لذلك يعرض اليوم السابع مع خبيرة العناية بالبشرة فاطمة مراد خلال السطور التالية أسباب مشكلة علامات تمدد الجلد (السترتش ماركس) وكيفية علاجها.

 


أسباب ظهور علامات الـ”سترتش ماركس”:

هناك أسباب وعوامل كثيرة تسبب ظهور هذه العلامات بمناطق الجسم المتفرقة وهي ليست مشكله مقتصرة على الفتيات فقط ولكن أيضا الذكور.

 

زيادة الوزن أو نزوله بشكل سريع 

عند نزول الوزن بطريقة سريعة دون الاهتمام بنظام غذائي سوف يعرضك هذا لظهور علامات التمدد، ومن الممكن أيضًا ظهورها عند زيادة الوزن لذلك إذا كنا فى مرحلة تغيرات بوزن الجسم لابد من الاهتمام بالترطيب يوميًا. 

 

 

الحمل:


 

يجيب على الحامل أن تهتم ببشرتها وتكون حريصة على الترطيب من بداية الشهر الرابع كوقاية لظهورها بسبب تمدد البطن وزيادة حجمها. 

 

 المراهقة:

فى فترة المراهقة تحدث تغيرات بالجسم وارتفاع  فى نسبة الهرمونات الستيرويدية مما قد يصاحبه تغيرات كثيرة فى الجسم وظهور علامات التمدد.

ممارسه بعض انواع الرياضة بطريقة خاطئة: 

هناك الكثير من الذكور الذين يمارسون الرياضية بطريقة خطأ مثل رفع الحديد قد يؤدي إلى علامات تمدد الجلد في الذكور وكذلك في حالة نمو العضلات بشكل كبير.

علاج ومراحل ظهور علامات التمدد بالجسم:
 

المرحلة الأولي:

ظهور اللون الاحمر يعتبر من المراحل الأولي لعلامات التمدد، وهي المرحلة التي يسهل العلاج فيها بطريقة سريعة وعلاجها يكون بالترطيب القوي ويفضل استخدام مرطبات مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو.

  

طرق علاج السترتش مارك

 

المرحلة الثانية:

في هذه المرحلة تتحول الخطوط والعلامات الحمراء إلى علامات تحمل اللون الأبيض  وفي هذه المرحلة من الصعب علاجها ولكن ممكن استخدام بعض جلسات الليزر تزيل أثرها بنسبة ولكن ليس نهائيًا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى