المرأة والمنوعات

كيف تتأثر الأبراج بدخول الشتاء؟ الترابية تتأقلم بسهولة والنارية تحتاج عناية


20231017012106216


دخول فصل الشتاء قد يجعل البعض في غاية السعادة، والبعض الأخر قد يصاب بالخمول والكسل، الأمر الذي يدفع كل شخص لإستقبال برودة الجو بطريقة مختلفة عن الآخر، حسب موقع برجهم الفلكي وحسب تأثرهم بحركة الكواكب بحسب علم الفلك، كما أوضحت خبيرة الأبراج وعلم الأرقام إيمان خير كيف يتأثر كل برج بهذه البرودة كما يلي:

الشتاء

الأبراج النارية

منها برج الأسد والحمل والقوس تعتبر من الأبراج التي تتأثر بشدة بفصل الشتاء، حيث تميل إلى الشعور أكثر بالبرودة والجفاف. لذلك من المهم بالنسبة لأصحاب الأبراج النارية الاهتمام بتدفئة أجسادهم وتناول الأطعمة الغنية بالطاقة والنشاط مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن، كما يمكنهم ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام لتنشيط دورة الدم في أجسادهم، ومن الأمور المهمة أيضًا هي الاهتمام بالأزياء الدافئة والتي تحافظ على الجسم من البرودة وتتناسب مع جو الشتاء.

تدفئة

الأبراج المائية

وأضافت أن الأبراج المائية تتمتع بطبيعة مائية حساسة مثل برج الحوت والسرطان وبرج العقرب، ولذلك فإنها تتأثر بشكل كبير بفصل الشتاء وتغيير الطقس، وعادةً ما يشعر أصحاب الأبراج المائية بالانطواء والحزن والكآبة في فصل الشتاء، ويميل البعض منهم خاصة العقرب إلى التفكير العميق والتركيز بشكل كبير خاصة في العمل للحصول على تقدم ملموس، كما يمكنهم ممارسة هواياتهم المفضّلة وقضاء وقتهم مع الأصدقاء والأحباء في الأماكن الدافئة، وتناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج وتقوية جهاز المناعة. كما ينصح بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والتي توحي بالدفء والراحة، والتي تساعد على تحسين المزاج والإنتعاش العاطفي. ويمكن أيضًا اللجوء إلى التمارين الرياضية الخفيفة والاسترخاء والتأمل لتحقيق الاسترخاء العاطفي والنفسي المطلوب.

فصل الشتاء

الأبراج الترابية

وأضافت خبيرة الأبراج أن برج الثور والعذراء والجدي من الأبراج الترابية التي تتأقلم بسهولة مع فصل الشتاء، حيث تتسم بالحرص على الاستقرار والراحة والتركيز على الأمور الملموسة. ولذلك، يمكن أن تتوفر للأبراج الترابية فرص كبيرة للتأمل والاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة الداخلية مثل القراءة، والطهي، والحرف اليدوية. كما يمكن الاستفادة من هذه الفترة في تخطيط الهدف المستقبلية ووضع خطط لها.

وللمحافظة على الصحة العامة، يجب على الأبراج الترابية ممارسة تدريجية للرياضة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية كالبروتينات والكربوهيدرات وتناول الشاي الدافئ، كما ينصح بالاهتمام بالجلد في فصل الشتاء من خلال تنظيفه وترطيبه واستخدام الكريمات المرطبة والمناسبة لنوع البشرة، ولا يجب الإهمال هذه النصائح للحفاظ على الصحة والجمال.

الأبراج الهوائية

وأردفت خبيرة الأبراج وعلم الأرقام أن الأبراج الهوائية من الأبراج المتأثرة بشكل كبير بفصل الشتاء، ومنهم برج الجوزاء والميزان والدلو فهي تسعى دائمًا للتحرر من الروتين اليومي وتفضل الحرية والنشاط المستمر. ولكن في فصل الشتاء، يمكن أن يشعر أصحاب هذه الأبراج بالملل والاكتئاب بسبب قلة النشاطات المتاحة في الهواء الطلق. لذلك، ينصح بممارسة النشاطات الرياضية في المنزل مثل اليوجا والتمارين التنفسية وغيرها، كما يمكن تحفيز حماسهم لاستكشاف الأشياء والهوايات الجديدة داخل المنزل والتي تشغلهم وتحافظ على نشاطهم الذهني.

ومن المهم أيضاً تناول الأطعمة المغذية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات لتحسين الصحة والطاقة، إضافةً إلى تأمل الأفكار الإيجابية والحرص على الحفاظ على الاتصالات الاجتماعية مع الأصدقاء والعائلة. وأخيرًا، يجب على الأبراج الهوائية الحرص على ارتداء الملابس الدافئة والملائمة لجو الشتاء لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى