إقتصاد

لتفادي المجال الروسي… «كاثي باسيفيك» تخطط لأطول رحلة تجارية في العالم

لتفادي المجال الروسي… «كاثي باسيفيك» تخطط لأطول رحلة تجارية في العالم

الأربعاء – 27 شعبان 1443 هـ – 30 مارس 2022 مـ

cathay

تجنبت العديد من شركات الطيران المجال الجوي الروسي في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا (أرشيفية – أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قد تكون شركة طيران «كاثي باسيفيك» على وشك تشغيل أطول رحلة تجارية في العالم من خلال إعادة توجيه رحلاتها المنتظمة إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي – وهو طريق من شأنه أن يبتعد عن المجال الجوي الروسي – بدلاً من اتخاذ مساره المعتاد عبر المحيط الهادي.
على الرغم من أنها لم تلتزم بالكامل بالمسار، تقول الشركة إن مسار طيرانها عبر المحيط الأطلسي سيغطي ما يقل قليلاً عن 9000 ميل بحري – أي ما يعادل 10357 ميلًا قياسيًا أو 16668 كيلومترًا – وستتجاوز أطول رحلة طيران في العالم حاليا، والتي تبلغ 9534 ميلًا قياسيًا بين سنغافورة ونيويورك.
بينما تجنبت العديد من شركات الطيران المجال الجوي الروسي في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا – وكثير منها بسبب الحصار الجوي المتبادل – قالت الشركة إن إعادة توجيه رحلاتها يرجع إلى ظروف الرياح المواتية.
قال ممثل عن شركة الطيران لشبكة «سي إن إن» في بيان: «نحن دائمًا ندير مسارات طوارئ للأحداث أو السيناريوهات المحتملة في عالم الطيران». وأضاف: «يعتمد خيار الطيران عبر المحيط الأطلسي على الرياح الخلفية الموسمية القوية في هذا الوقت من العام حتى يكون وقت الرحلة بين 16 و17 ساعة، مما يجعلها أكثر ملاءمة من المسار العابر للمحيط الهادي. نحن نراقب حالة الرياح الخلفية يوميا».



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى