المرأة والمنوعات

“لست جيدًا فى الجريمة”.. قاضى بريطانى يفاجئ لص بنصيحة غريبة أثناء محاكمته


20220401030754754

تكتظ قاعات المحاكم فى كافة دول العالم، بالكثير من المواقف الغريبة والطريفة أحيانًا، فبينما يكون مثل هذا التجمع من رجال القانون والقضاة ورجال الأمن بهدف محاسبة المجرمين على أخطائهم فى حق مواطنين آخرين والمجتمع، فإن هذا لا يعنى خلو بعض جلسات المحاكمات من بعض المواقف العصيبة تارة، والطريفة والصادمة، تارة أخرى.

وفى جلسة محاكمة ببريطانيا، وجه القاضي، نصيحة صادمة لرجل متهم بالسرقة، حيث طالبه بالابتعاد عن الجريمة، لأنه ليس جيدًا فيها ولا يتقنها، ووجه القاضى البريطاني، نصيحته إلى اللص، بعد أن تورط فى تنفيذ عمليات سرقة أمام كاميرات المراقبة التى رصدته وساعدت رجال الشرطة فى ضبطه بسهولة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “مترو” البريطانية.

لى أندروز المتهم بالسرقة

وتعود تفاصيل الحكاية إلى اقتحام “لى أندروز”، البالغ من العمر 48 عاما، من مقاطعة “كامبريدج شاير”، فى بريطانيا، عقار فى بلدته، وسرق منه “دراجة”، وأدوات بقيمة 1000 جنيه إسترلينى تقريبًا، فى 29 ديسمبر الماضى، وبعد أسابيع، اقتحم الرجل ذاته برفقة مجموعة من اللصوص الآخرين، منطقة صناعية فى نفس المدينة، وسرقوا منها معدات وأدوات بقيمة 3000 جنيه إسترلينى.

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، “كان الرجل البالغ من العمر 48 عامًا، يقضى عقوبة مع وقف التنفيذ فى ذلك الوقت لإدانة سابقة، مما يعنى أنه كان معروفًا لدى سلطات إنفاذ القانون المحلية”، وفى كلتا الحالتين كان مرئيًا بسهولة فى لقطات أمنية، مما سمح لضباط الحى بالتعرف عليه واعتقاله بسرعة.

قاضى بريطانى يوجه نصيحة إلى لص

وأقر الرجل بذنبه فى تهمتين سطو، وثلاث تهم خرق لعقوبة مع وقف التنفيذ، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات و27 أسبوعا، فى محكمة كامبريدج كراون، وبعد النطق بالحكم، قال القاضى باتريك فيلدز، للسارق، “أفضل نصيحة لك هى التخلى عن الجريمة، لأنك لست جيدًا فيها ويستمر القبض عليك”.

بعد ذلك تحدث جاك فيليبس، الضابط فى شرطة المقاطعة، وقال: “ادعى أندروز، أنه كان يسرق لسداد الديون، ولديه الآن متسع من الوقت للتفكير فى جرائمه والحصول على الدعم الذى يحتاجه ليعيش حياة خالية من الجريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى