المرأة والمنوعات

لقطة مميزة بعد ثوران بركانى بالفلبين تفوز بمسابقة عالمية لتصوير المحيطات


20230916020514514

بسبب لقطة واحدة بديعة استطاع المصور جيالينج كاي أن يحصل على لقب مصور المحيطات لعام 2023، متفوقا على آلاف الصور المقدمة للمسابقة التى تهدف إلى إبراز جمال المحيطات وتسليط الضوء على التهديدات التى تواجهها، وفقا لموقع cnn.

الصورة عبارة عن كائن بحرى يطفو على قطعة من حطام في المحيط بعد ثوران بركانى فى الفلبين، تظهر الصورة إحدى عينى الكائن البرتقالية مشرقة وسط عتمة المياه، وقوقعته تلتف فى دوامة، مع بقع من الضوء تتساقط مثل قطرات المطر في الصورة.

الصورة التى تم التقاطها

التقط عالم الأحياء البحرية والمصور هذه الصورة أثناء رحلة غوص ليلية في المحيط المفتوح، واستخدم خلاها الأضواء الكاشفة لجذب الحياة الليلية في المحيط.وقال منظمو المسابقة إنها شهدت مشاركات من الآلاف الذين قدموا صورًا تحت الماء بالإضافة إلى صور التقطت بواسطة طائرة بدون طيار.

وتضم بعض المشاركات الملهمة فى المسابقة صورًا لدب قطبى صغير يتعامل مع هشاشة الجليد المذاب، وغواصا يستكشف أسفل جبل جليدى ضخم.

مجموعه من الاسماك

قال ويل هاريسون، مصور المحيط لهذا العام، في رسالة لموقع CNN: “تتميز المشاركات المقدمة في مسابقة هذا العام بتنوعها وجودتها بدءًا من صور الكائنات البحرية الضخمة بواسطة طائرات بدون طيار ذات المستوى العالمي وحتى الصور المذهلة تحت الماء للحياة البرية في المحيطات، تم إحياء مجموعة كاملة من حياة المحيطات بشكل لم يسبق له مثيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى