المرأة والمنوعات

لوحات سكرها زيادة.. شاب يرسم بورتريهات بالعسل والشاى الأسود بدل الحبر


202111300654555455

الاستمرار والتطوير دائمًا ما يكونان مفتاح النجاح وتنمية الموهبة، وهذا ما فعله “مفدي جرجس” صاحب الـ 16 عامًا، حيث استطاع أن يحافظ على موهبته وحبه للرسم منذ الصغر وهو يمسك بالقلم ويبدأ بالشخابيط التي استطاع من خلالها أن يرسم حلمه، فمنذ كان عمره 6 سنوات وهو يعشق الرسم وتمكن مع الوقت من تحويل الشخابيط إلى بورتريهات، وطور من طريقة رسمه ليجرب فكرة غير تقليدية هى الرسم بالعسل والشاي.

الرسم بالعسل والشاي 

قال مفدي جرجس في حديثه لـ اليوم السابع:” فكرة الرسم بدأت معايا وأنا عمرى 6 سنوات كنت بحب جدًا امسك القلم والورقة وأبدأ في الرسم والتخطيط، في البداية كانت الرسومات مقبولة كطفل في عمري لكن كنت حريصا على التطوير من نفسي حبا في الرسم”.

 وتابع:” بصراحة كنت حابب يكون رسمي ملفت للأنظار ويكون حاجة جديدة مختلفة، في البداية كنت بشوف اشكال جديدة للرسم عن طريق صحابي أو عن طريق المواقع الخاصة بالرسم، بعدها فكرت أني ارسم بالعسل والشاى، في البداية الكل استغرب إزاي هعرف أخرج لوحة بشكل مقبول.

عادل إمام، احمد مكي إسماعيل ياسين وأم كلثوم والعديد من الفنانين رسم لهم “مفدى” بورتريهات مذهلة بالشاى والعسل، وعن أسباب اختياره لهذه الخامات قال: كان من أهم أسباب اختياري للعسل والشاي أنهم عناصر متوفرة جدًا بكل بيت وبصراحة كنت حابب اعمل حاجة مختلفة وجديدة، وبالفعل الرسومات حصلت على اعجاب الكثير من الأهل والأصدقاء والبعض من الفنانين.

 ويحكي عن عمر الرسومات:” الرسمة بالعسل والشاي تحتاج من 5 إلى 7 ساعات عمل يوميًا، تبدأ بتخطيطها بالرصاص ثم العسل ويغطى العسل بالشاي ليضع اللمسة النهائية للوحة، وبعد الانتهاء منها يمكن أن تحتفظ اللوحة بحالتها 7 شهور بدون برواز لكن عند حفظها داخل برواز يمكن أن تعيش أكثر من 12 شهرا”.

وختم حديثه بتوجيه رسالة شكر لأمه قائلاً “أمي أول من كان يدعمني بقوة منذ كان عمري 6 سنوات”.

 

 

شاب يرسم بالشاي والعسل

 

شاب يرسم بالعسل والشاي

 

 

بورتريه لإسماعيل ياسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى