المرأة والمنوعات

لو بتجهزى أوضة لطفلك.. 5 أقمشة مناسبة لستائر غرفة الأطفال


202202100217261726

يسعى الكثير من الآباء لتجهيز غرفة مريحة ومناسبة لأطفالهم، وذلك لأنهم سيبقون فيها أطول فترة من اليوم، فسوف يلعبون ويذاكرون ويمارسون هواياتهم بها، لذلك يجب اختيار كل شيء فيها بعناية، ومن ضمن مكونات الغرفة التي يجب أن تختار بعناية فائقة هي ستائر الغرفة، وذلك لأنك تحتاج ما يحجب عنهم الضوء وتبقى عازل للأتربة، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأقمشة التي يمكن استخدامها لغرفة نوم الأطفال وفقاً لموقع ” kids interiors” كما يلي:

أولاً: القطن

يجب أن يكون القطن هو الخيار الأول لكل الآباء لأنه من الأقمشة التى تتحمل مختلف درجات الحرارة، كمان إنه يمنع دخول الغبار ويقلل من خطر الإصابة بالحساسية والطفح الجلدي، كما يمتص الرطوبة في الجو.

ثانياً: الكتان

إذا كان القطن هو النسيج الطبيعي الأكثر راحة، فإن الكتان يحتل المرتبة الأولى باعتباره الأكثر فخامة وثقلا. لكنه يحتاج التعامل معه بشكل صحيح، حتى يستمر لوقت طويل نظيف ويصبح أكثر نعومة كلما تم استخدامه.

ثالثاً: الدينيم

الدينيم هو نسيج قطني متين وعملي، يشبه في ملمسة قماش الجينز ولكنه أنعم، كما أنه يتحمل أكثر عن الأقمشة العادية، ويسهل تنظيفه، كما أنه يتميز بألوانه وأشكاله المتعددة التي تتنوع حسب ذوق الطفل وما يحبه أن يكون في غرفته.

رابعاً: الصوف

الصوف هو نوع قماش سهل التنظيف، وكلها مواد طبيعية يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار اقمشة غرفة الاطفال، ولكنه يتناسب أكثر في وضعه في غرفة الأطفال خاصة في فصل الشتاء لأنه يزيد من تدفئة الجو.

خامساً: صوف الكشميري

صوف الكشمير ببساطة هو نسيج طبيعي، يتم الحصول عليه من ماعز خاص من الهند، ومتوافر حول العالم بشكل كبير، مناسب أكثر لغرف الفتيات بسبب مظهره الناعم والغني وألوانه المبهجة التي تحبها الفتيات الصغيرات.

الصوف

 

ستائر

 

 

غرفة أطفال

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى