المرأة والمنوعات

لو بتجهزي بيتك.. إزاي تتخلصي من الكركبة قبل شهر رمضان فى وقت قليل؟


202203310132433243

قبل دخول شهر رمضان المعظم تبدأ ربات البيوت في ترتيب وتزيين المنزل لاستقبال الشهر الكريم، ولكن تفاجأ بعض الزوجات بالكثير من الفوضى والـ”كركبة”، في المنزل والتي تتسبب في شعورها بالإزعاج، ولتنظيف وترتيب المنزل في وقت قصير، نستعرض في هذا التقرير، عدة نصائح للتخلص من تلك الفوضى وفقاً لما ذكره موقع “extramile” .

نصائح للتخلص من كركبة المنزل
 

البدء بأكثر غرفة تحتوى على “كراكيب”:
 

يجب البدء بأكثر غرفة تحتوى على “كراكيب”، فمثلا يفضل التخلص من الفوضى المتراكمة على السرير في غرفة النوم، وبما أن السرير يأخذ أكبر مساحة في الغرفة، عند التخلص من الفوضى وتنظيفه بهذا تكون المرأة أنهت أكثر من 50% من فوضى الغرفة.

 

جمع القمامة من الغرف:
 

يجب على المرأة أن تحضر كيس قمامة وتجمع فيه كل ما لا تحتاجه وترغب في التخلص منه، وكذلك كل شيء قديم أو أي شيء ترغب في حفظه واستخدامه في وقت لاحق، حتى تشعر بالراحة وتتخلص من التوتر الذى سببته الفوضى وتساعد في اتساع مساحة الغرفة.

 

التخلص من كل ماهو قديم:
 

يجب على المرأة أن تنظر في خزانتها وأي مكان آخر، وتتخيل أنها سوف تنتقل للعيش في مكان جديد، وتفكر في الأشياء التي ترغب في أخذها معها والأشياء التي ليست بحاجة لها، وتتخلص من الأشياء المتهالكة وتشترى مكانها أشياء جديدة في حالة إذا كانت بحاجة إليها.

 

تنظيم قطع الأثاث:
 

يجب على المرأة أن تنظم قطع أثاث منزلها، وتفك الأسلاك المتشابكة التي تتسبب في إحداث فوضى وتستغل مساحة كبيرة من الغرفة.

 

التخلص من بعض قطع الأثاث:
 

يمكن التخلص من قطع الأثاث التي لا تستخدمها المرأة، مثل مقعد أو جهاز رياضى وغيرها من القطع والأجهزة والتي لا تحتاجها المرأة وتستغل مساحة كبيرة داخل الغرف.

 

التخلص من الفوضى

التخلص من الملابس القديمة

الشعور بالإزعاج 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى