المرأة والمنوعات

لو رايحة معرض الكتاب مع بنتك المراهقة.. ازاى تختاري أنسب كتب لعمرها؟


202302030224502450

معرض الكتاب هو مناسبة تهم كل المثقفين، والجميع يذهب إليه لمعرفة أحدث الكتب المعروضة، من كل الدول، وبه جميع أنواع الكتب من الكتب الثقافية، والفنية والفلسفية وحتى كتب الأطفال موجودة بأشكال متنوعة. 

وقد تذهب الأم للمعرض ومعها ابنتها المراهقة التي تريدها أن تقرأ بعض الكتب، ولكن قد لا تعرف ما الكتب التي تصلح لها حتى تستفيد، ولهذا يوجد بعض النصائح للأم حتى تكون قادرة على شراء كتب لابنتها وتكون مفيدة لها، وفقاَ لموقع “understood”.


قراءة

1 – اتركي ابنتك المراهقة تختار:

من أفضل الطرق لجعل ابنتك المراهقة أن تقرأ هي جعلها من تختار الكتب وتجدها ممتعة بشكل كبير، سواء كانت كوميدية، أو روايات رومانسية أو تتحدث عن الطبخ، أو خيال عن مصاص الدماء وغيرها من القصص المختلفة التي تجذب الانتباه، قد لا تكون تلك الروايات تجذب الأم ولكن عليها أن تترك للبنت حرية الاختيار، يكفى أنها ستقرأ مما يجعلها قوية فيما بعد وتتعلم القراءة بصورة سليمة، ولا تحاول أن تنتقد تلك الكتب.

2 – البحث عن كتب في مستوى إدارك الابنة المراهقة:

قد تواجه البنت في عمر المراهقة وهى بالمدرسة الثانوي صعوبة في القراءة، مما يجعل العثور على كتب تساعد على زيادة مستوى القراءة يكون أفضل، عن طريق اختيار كتب مفيدة لغوياً.


فتاة

3 – ناقشيها في قائمة القراءة

يجب على الأم أن تناقش ابنتها حول الكتب التي وضعتها في قائمة الشراء ومن ثم القراءة وتعلم ما الذى تريده من الروايات التي تثير شغفها وتجعلها متحمسة للقراءة أو الكتب التي تجعلها متحمسة للمعرفة، وبهذه الطريقة لا تفرضي عليها ما تقرأه ولكن تساعديها في أن يكون اختيارها جيدًا  كي لا تشتري كتب لأسباب خاطئة ثم تتركها في النهاية دون قراءة وتصبح مكدسة على الأرفف. 

4 – البحث عن سلسلة:

يفضل اختيار الكتب المسلسلة، حتى ترتبط بها مما يجعلها ترتبط بالشخصيات والسمات، لتكون متحمسة لإكمال القصص بها.

 

 

كتب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى