المرأة والمنوعات

لو ضوافرك لونها أتغير بعد الأكريليك.. اعرفي تعالجيها إزاي


202211060225482548

كثير من السيدات تتجه للاهتمام بأظافرها بشكل كبير، من تقليم الأظافر واختيار لون طلاء جميل وقبل ذلك قد تختار للأظافر الأكريليك، لجعل الأصابع أنيقة وذات مظهر جذاب. 

ولكن بعد فترة من عمل الأكريليك قد تتعرض الأظافر إلى إتلاف، مما يتسبب إلى إصفرارها، ولمعرفة كيف يحدث ذلك وما الذى يجب فعله وقتها، وذلك وفقًا لموقع” birdie”.

ما الذى يسبب تغير اللون مع  إزالة أظافر الأكريليك

بطبيعة الحال فإن الأظافر مقياس للصحة العامة، وأن تغير لون الأظافر الطبيعى يعتبر وجود عدوى أو فطريات بالأظافر، وإذا استمر لون الأظافر للون الأصفر هذا قد يدل على نقص الفيتامينات أو المعادن، وقد يكون لها أسباب أخرى كالتالى:

العدوى الفطرية

تعتبر العدوى الفطرية هي سبب أكثر شيوعاً للإصفرار، مما يسبب نوع من الفطريات يسمى الفطريات الجلدية،  وتبدأ عدوى فطريات الأظافر على شكل بقعة بيضاء أو صفراء تحت الأظافر، وإذا بدأت عدوى الفطريات أثناء استخدام الأكريليك، فإن الأزالة غير الصحيحة يمكن أن تزيد الوضع سوء، من إتلاف الأظافر الطبيعية تحته، وإذا تم برد الأظافر بعيدًا تصير الأظافر ضعيفة، وقد تؤدى المزيلات رديئة الجودة إلى تهيج الجلد حول الأظافر.

التجفيف

قد تصاب الأظافر بالجفاف، نتيجة التلوين بسبب المواد الكيميائية، مما يسبب فرصة الأصفرار على الأظافر.

صبغات

يمكن للدخان والبيئة المحيطة أن تؤثر على الأظافر الطبيعية عن طريق التدخين، مما يسبب ظهور بقع صفراء، على أظافر الأكريليك أو بعدها، والنيكوتين يساهم في إصفرار الأظافر، ولهذا يجب ارتداء القفازات أثناء التدخين أو تجنب التدخين من الأساس.

خيارات علاج الأظافر

يوجد بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتقليل الإصفرار من على الأظافر:

علاج نقع الأظافر

يوجد طريقة لنقع الأظافر، لتقليل ظهور الإصفرار، عن طريق نقع الأظافر في محلول بيروكسيد الهيدروجين لتقليل الإصفرار، وبعد نقع الأظافر يجب ترطيب الأظافر بشكل سليم، ويمكن استخدام زيت الزيتون ممزوج مع الثوم المفروم، على الأظافر مرة واحدة في الأسبوع، لأن الثوم يعزز نمو وقوة الأظافر، زيت الزيتون يعطى فيتامين E لرطوبة مضاعفة، للحصول على أصابع جميلة وناعمة.

أدوية مضادة للفطريات

يعتبر أفضل علاج لعدوى الفطرية هو الذهاب للطبيب أمراض الجلدية، للاطمئنان على الأظافر المصابة فورًا.

أخذ فترة راحة من الأكريليك

يجب حماية الأظافر وأخذ فترة راحة من الأكريليك، إذا حدث أي تغير في اللون، يجب إزالة الأكريليك دون وضع أي طلاء الأظافر، لمدة حوالى أسبوعين أو ثلاث أسابيع، ويجب محاول عدم بل الأظافر المصابة وجعلها مغطاة عند الاستحمام.

 

الأظافر

 

الأكريليك

 

العناية بالأظافر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى