المرأة والمنوعات

لو عندك امتحانات.. نصائح لتحسين حالتك المزاجية فى “الويك إيند”


202301131040134013

يشعر الطلاب خلال فترة الامتحانات بالقلق والتوتر، لذلك ينتظرون العطلة الأسبوعية بفارغ الصبر للشعور بالاسترخاء والهدوء والابتعاد عن توتر الامتحانات، لذلك نستعرض في التقرير، نصائح تساعد على استرخاء الطلاب في العطلة الأسبوعية حتى يستعد لخوض مارثون الامتحانات مرة أخرى بكل همة ونشاط، وفقاً لما ذكره موقع “casita”.

نصائح تساعد على استرخاء الطالب يوم العطلة الأسبوعية
 

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح خلال يوم العطلة الأسبوعية بممارسة التمارين الرياضية لبعض الوقت، مثل الركض أو رقص الزومبا أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة، خاصة قبل النوم مع ممارسة بعض اليوجا، والحصول على حمام ساخن، مع استخدام صابون غنى ببعض روائح الفانيليا أو اللافندر، والتي تساعد في التخلص من الشعور بالإجهاد للاستعداد لخوض مارثون الامتحانات بكل نشاط وحيوية.

قضاء بعض الوقت فى الطبيعة

 

تناول طعام صحى
 

ينصح خلال العطلة الأسبوعية اتباع نظام غذائى صحى مفيد غنى بالعناصر الغذائية التي تساعد الطالب على استعادة عافيته من جديد.

قسط كافى من النوم
 

ينصح أيضاً بالحصول على قسط كافى من النوم خلال العطلة الأسبوعية، حتى يشعر الطالب بالاسترخاء ويستعيد عافيته ونشاطه من جديد، كما يساعد ذلك على تحسين الحالة المزاجية للطالب .

صورة أخرى

الجلوس مع الأسرة
 

ينصح أيضاً بجلوس الطالب لبعض الوقت مع أسرته لمشاهدة فيلم كوميدى أو التحدث عن مواقف طريفة تساعد على تحسين الحالة المزاجية للطالب وتجعله مقبل على المذاكرة أكثر من أي وقت مضى.

الشعور بالاسترخاء

تجنب وسائل التواصل الإجتماعى

ينصح بتجنب تفحص مواقع التواصل الإجتماعى خلال العطلة الأسبوعية، وتجنب التفكير في الامتحانات الماضية وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء أو بمفرده .

 

ممارسة أنشطة فنية

إذا كان الطالب يمارس بعض الأنشطة الفنية، يفضل أن يمارسها يوم العطلة الأسبوعية ولكن لبعض الوقت، مثل الرسم أو العزف على ألة موسيقية، مما يساعده على الشعور بالاسترخاء وتحسن حالته المزاجية.

 

جدول زمنى

يجب على الطالب أن يستغل العطلة الأسبوعية في تحديد جدول زمنى يساعده على مراجعة المواد الدراسية خلال فترة قصيرة، كما يجب أن يحتوى الجدول على فترات راحة في الهواء الطلق أو السير لمسافات قصيرة تساعده على الشعور بالاسترخاء واستعادة نشاطه وحيويته من جديد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى