المرأة والمنوعات

لو هتزور معرض الربيع.. 5 نباتات ظل ممكن تشتريها هتغيرلك شكل الشقة

[ad_1]
202202261210251025

 بعد الانتهاء من فصل الشتاء يبدأ فصل الربيع ويبدأ البحث عن النباتات التي تنمو في الظل أو النباتات التي يمكن من خلالها تزيين الشقة كديكور طبيعي مستخلص من الطبيعية النباتية، وأيضًا تحتاج الشقة نبات ظل والمقصود هنا نبات الظل هو بنات وزهور تحتاج أن تتعرض للبعض من أشعة الشمس ولكن بصورة غير مباشرة أو عدد ساعات أقل، ويفضل أن تكون بفترة الصباح، ونستعرض النباتات النى تصلح كزينة بداخل الشقة أو بلكونة المنزل وفقا لموقع thespruce

الشجيرات:

تعد الشجيرات واحدة من أفضل النباتات التي تضفي طابعًا رائعًا على المكان، ويظن البعض أن كل الشجيرات تحتاج للشمس أو للحديقة، ولكن هناك أنواع من الشجيرات تنمو في الظل الكامل أو الجزئي، ومن أبرزها شجيرة Skimmia اليابانية، وشجيرة البلوط الأخضر.

 

نبات معمر:

هناك نباتات معمرة طويلة العمر دائمة الازدهار طوال العام وزهورها لا تجف بسرعة، ومن النباتات المعمرة التي يمكن أن تنمو في الظل شجيرة القلب النازفة، وردة الصوم Lenten rose وضفدع الليلي ونبات النمر.

 

الحولية:

الحوليات تعتبر من النباتات المعمرة في الأجزاء الأكثر دفئًا من العالم، حيث نشأت في المناطق الاستوائية هذه النباتات طرية جدًا قادرة على البقاء لعمر طويل على قيد الحياة ولكن في مناخات شتوية، ومن أبرز أنواعها نبات الكوليوس او نبات السجادة ونبات البلسم.

 

اغطية الأرض:

تعتبر النباتات ذات الغطاء الأرضي مفيدة جدًا للظل الكامل وعندما تحتاج إلى تغطية مساحات كبيرة من الأراضي المظللة وإذا كنت لا ترغب في استخدام النباتات المعمرة أو إعادة زراعة النباتات الحولية يفضل أن تستخدم   النباتات ذات الغطاء الأرضي. ومنها السرخس الياباني والبانشبيري الدريقة العالية.

 

الفاينز أو اللبلاب:

 نبات اللبلاب أو الفاينز من أكثر النباتات التي تمدنا بالظل من أجل احتوائه على أوراق مميزة والتي تشبه أوراق الشجر ولكن باختلاف الحجم وبالرغم من كونه أفضل نبات ظل، إلا أنه غير مرغوب فيه لأنه ليس به أي نوع من الزينة والزهور الملونة ولكن نجد هناك اختلاف في الذوقيات  وفي بلاد أخري نجد أن نبات اللبلاب يمثل أناقة وشياكة ويتم وضعة كنبات للزينة الداخلية.

نباتات ظل

 

تشجيرات نبات ظل

 

نبات الحولية

 

نبات اللبلاب 

 

نبات معمر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى