المرأة والمنوعات

لو هتسافري مع أطفالك في الإجازة.. 7 أشياء يجب عليكِ مراعاتها


20240515040753753


السفر هو جانب مهم جدًا من الحياة حتى عندما يكون أطفالك صغارًا جدًا، لأنهم  بغض النظر عن أعمارهم يحبون السفر واستكشاف أماكن جديدة، ويأتي السفر مع فرص عظيمة للتعلم والمراقبة، باعتبارك أمًا لهؤلاء الأطفال فإن قبل الخروج من المنزل تقع على عاتقك مسؤولية التحقق مرة أخرى من كل شيء لضمان رحلة لا تنسى، ولمساعدتك في هذه المهمة إليكِ بعض النقاط الأكثر أهمية وفقًا لموقع “nurturey”.

– السفر ليلاً

بالنسبة للرحلات الطويلة فإن السفر أثناء الليل هو أفضل وسيلة للسفر، فهي لا تمكنك من تحقيق أقصى استفادة من النهار فحسب بل تضمن أيضًا حصول أطفالك على نوم جيد ليلاً، يمكن للرحلات الطويلة النهارية أن تضع الأطفال في موقف حرج لأنهم غير معتادين على الجلوس لساعات طويلة، كما أنهم يحبون قضاء وقتهم في الأماكن المفتوحة بدلاً من تقييدهم على كرسي في الحافلة أو القطار أو الطائرة، لذا أيًا كانت الطريقة التي تسافري بها راجعي كل جدول زمني وخططي وفقًا لذلك.

 

-ملابس مريحة
 

الراحة لا تعني أن ترتدي ملابس خفيفة وناعمة، مريح يعني حسب ما يتطلبه طقس المكان الذي تزوروه، إذا كان لطيفا فاجعليهم يرتدون ملابس فاتحة اللون فاختيار الملابس المناسبة لا يقل أهمية عن اختيار الوجهة المثالية لقضاء العطلة لأن الطقس السيئ يمكن أن يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح في ملابسهم.

 

– احزمي ملابس إضافية
 

الأطفال لا يمكن التنبؤ بهم على الإطلاق، ولكن بغض النظر عن مكان تواجدك سيجد الأطفال الصغار أو حتى الأطفال في سن 5 سنوات طرقًا مبتكرة لتحويل ملابسهم إلى قطعة قماش لتنظيف كل شىء حولهم، لذا قومي دائمًا بتجهيز زوج أو زوجين إضافيين من كل الملابس المهمة لتغير ملابسهم عند تلطخها بأى شىء حولهم.

 

– أدوات الطوارئ الطبية
 

السفر إلى مكان مختلف يعني تغير الطقس بين عشية وضحاها مما قد يؤدي إلى حالات طوارئ طبية بسيطة مثل البرد، كوني مستعدة دائمًا للتعامل مع هذا السيناريو، لذلك قومي بإعداد مجموعة أدوات طبية طارئة حتى لا تتحول رحلتك إلى كابوس.

 

– احزمي الوجبات الخفيفة والفواكه
 

قد يكون الأطفال مغرمين بألعابهم ولكن عندما يتعلق الأمر بالسفر يصبح الطعام تلقائيًا أفضل صديق لهم، لإبقاء أطفالك سعداء ومشغولين أثناء السفر لا تنسي أن تحزمي الكثير والكثير من الوجبات الخفيفة الصحية والفواكه من البسكويت إلى الوجبات الخفيفة الجافة والبرتقال إلى علب العصير يمكنك تعبئة كل ما يحب أطفالك تناوله، الهدف هو إبقائها رطبة وممتلئة.

 

– احملي الألعاب التي يحبونها
 

في زمن أجهزة iPad والأجهزة اللوحية لا يستطيع الأطفال الاستغناء عن ألعابهم المفضلة بغض النظر عن مكان تواجدهم يمكن لألعابهم المفضلة أن تبقيهم مشغولين لساعات، فاجعلي عادتهم هذه لصالحك عندما تسافري بخلاف أجهزة iPad والأجهزة اللوحية، يمكنك أيضًا حمل أي ألعاب ألغاز أخرى، سيساعدك هذا على إبقائهم مشغولين ويمنحك فرصة للحصول على قسط من الراحة أو مجرد قيلولة.

 

– معقمات 

بغض النظر عن مدى جمال الوجهة التي تسافري إليها فإن جميع الأماكن مثل المطارات ومحطات السكك الحديدية ومحطات الحافلات التي تساعدك على الوصول إلى هناك مليئة بالجراثيم والبكتيريا، حتى الفندق الذي تخططي للإقامة فيه ليس آمنًا بنسبة 100% ليلعب أطفالك على الأرض، لذلك يجب أن تظل المناديل المبللة المضادة للبكتيريا ومعقمات الأيدي صحية وخالية من الجراثيم حتى أثناء التنقل.

أسرة تستمتع مع طفلها

ام تحمل طفلها

السفر مع الأطفال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى