المرأة والمنوعات

ليس لديه انعكاس فى المرآة.. أبرز الخرافات حول شخصية مصاص الدماء دراكولا


202305260227292729

 

يوجد الكثير من الأفلام السينمائية والقصص الأسطورية التي تدور حول شخصية الدراكولا أو مصاص الدماء، والذى يعتبر من الشخصيات الخيالية الأسطورية، والذى دارت حوله الكثير من الأقاويل والخرافات والتي نستعرضها في هذا التقرير، بمناسبة  يوم دراكولا العالمي، وفقاً لما ذكره موقع “waxxradio”.

 

أبرز الخرافات حول شخصية دراكولا
 

 شخص حقيقي
 

اعتقد الكثير أن دراكولا شخص حقيقى يتغذى على دماء البشر لكنه في الحقيقة شخصية خيالية مستوحاة من واحدة من أشهر الشخصيات في التاريخ الروماني، وهو فلاد تيبيس.

أحمد عدوية يجسد شخصية دراكولا


 

ليس لديه انعكاس في المِرْآة
 

وفي رواية برام ستوكر ، لاحظ أحد الضيوف أن قلعة دراكولا كانت خالية من المرايا، وأصيب بالفزع وعندما جاء دراكولا من ورائه لاحظ أن انعكاسه لم يظهر في المرآة التي كانت معه.

شخصية دراكولا فى فيلم سينمائى

مصاص الدماء لا يتحمل الثوم
 

وللثوم مكانة خاصة في الخرافات الرومانية، و كان معروف بقدرته على التخلص من المرض و إبعاد الشر، حتى أن الرومانيين قديماً كانوا يضعون الثوم في آذان الموتى عند دفنهم، وأشارت الأساطير الخرافية أيضاً إلى أن مصاص الدماء لا يتحمل الثوم لذلك لا يتواجد في الأماكن الموجود فيه.

شخصية دراكولا فى فيلم قديم

 

وتد خشبي وقطع الرأس
 

وأشارت الأساطير إلى أن الأوتاد الخشبية كانت تستخدم في قطع رأس الدراكولا، عن طريق تطويقه على خشبة وكانت هذه الأسطورة من الأساطير الخرافية التي كانت منتشرة في أوروبا.

 

يخرج فقط في الليل
 

وأشارت الأساطير التي كانت منتشرة في أوروبا إلى أن مصاصى الدماء كانوا ينفرون من ضوء الشمس، لذلك كانوا يستيقظون في الليل فقط، وهذه الأسطورة بنى عليها قصص أفلام سينمائية كثيرة والتي تحدثت عن شخصية الدراكولا.


 

تحويل مصاصى الدماء إلى خفافيش
 

يعتقد أيضاً أن شخصية مصاص الدماء الخيالية تشبه الخفافيش أو إنهم يتحولون لهم، وهذا ما شاهدناه في الكثير من الأفلام السينمائية التي تحدثت عن هذه الشخصية الأسطورية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى