تكنولوجيا

لينوفو ترفع دعوى انتهاك براءات الاختراع على شركة أسوس

رفعت شركة لينوفو (Lenovo) الولايات المتحدة الأمريكية، وهي جزء من شركة التكنولوجيا العالمية (Lenovo Group)، دعوى انتهاك براءات الاختراع في 15 من نوفمبر لدى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة (ITC) ضد شركة أسوس (ASUSTeK Computer)، وشركة أسوس (ASUS Computer International) بسبب الانتهاك لمجموعة متنوعة من براءات اختراع لينوفو المتعلقة بالسوفت وير والهاردوير عبر العديد من منتجات أسوس.

يأتي هذا الإجراء ردًا على الدعوى القضائية التي رفعتها شركة أسوس في شهر أغسطس عام 2023 أمام المحكمة الإقليمية في ميونيخ والمتعلقة بالتقنيات الخلوية، إذ عرضت لينوفو صفقة ترخيص مشتركة كحل لهذه المسألة. وتعتمد لينوفو على شركة المحاماة العالمية DLA Piper كممثل قانوني في هذه المسألة.

تُعد لينوفو مؤيدًا قويًا لاتفاقيات الترخيص المتبادل، والمفاوضات المفتوحة والشفافة، والترخيص داخل الصناعة ضمن التزامات (FRAND) بموجب شروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية.

يعكس الإجراء المتخذ ضد أسوس التزام لينوفو بحماية مساهماتها الكبيرة في الابتكار التكنولوجي في الصناعة على مدار 39 عامًا الماضية، إذ أنشأت محفظة تضم أكثر من 28 ألف براءة اختراع و 14 ألف طلب آخر معلق.

وتعليقًا على تأكيد براءة الاختراع قال جون مولجرو، نائب المستشار العام لشركة لينوفو والرئيس التنفيذي لشؤون الملكية الفكرية: “نشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لنا لإثبات وجود محفظتنا من براءات الاختراع على نحو نشط أكثر، نظرًا لقوتنا وموقعنا وخبرتنا كمرخص ومرخص له، لتحقيق توازن أفضل في عمليات الترخيص. ونرى على نحو متزايد، بعض المرخصين يتجاوزون التزامات (FRAND) ويعتمدون بدلاً من ذلك على التهديدات لانتزاع إتاوات ضخمة من المرخص لهم”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وأكمل قائلاً “نعتقد أن النهج الأفضل يستلزم الاحترام المتبادل والانفتاح والعدالة، مع التزامات (FRAND) إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود. بينما التقاضي هو دائمًا الملاذ الأخير لشركة لينوفو، فإننا نعتقد أننا بحاجة إلى حماية ملكيتنا الفكرية مع الاستمرار في تشجيع الشفافية في عملية الترخيص ولضمان أن العملاء في جميع أنحاء العالم يستفيدون من انتشار التكنولوجيا بأسعار معقولة”.

وتستثمر لينوفو 2.2 مليار دولار سنويًا في البحث والتطوير، وأعلنت في الآونة الأخيرة استثمارًا إضافيًا بقيمة مليار دولار في ابتكار الذكاء الاصطناعي. ودائما ما يُعترف بجهودها والتزامها وتميزها في مجال الابتكار، إذ احتلت المرتبة رقم 24 من أصل 50 شركة في القائمة السنوية (أكثر الشركات ابتكارًا في العالم) الصادرة عن مجموعة بوسطن الاستشارية، كما فازت بجائزة (أفضل الاختراعات لعام 2023) من مجلة تايم عن الجهاز اللوحي 2 في 1 Yoga Book 9i والحاسوب المحمول القابل للطي.

اشترك في خدمة الإشعارات حتى تبقى على اطلاع بأحدث المستجدات التقنية



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى