الأخبار الوطنيّة

ماذا في لقاء قائد ”أفريكوم” برؤساء أركان الجيش التونسي..؟

1632853142

التقى ظهر اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، وفد عسكري رفيع المستوى بالقاعة الشرفية لمطار العوينة العسكري بآمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا ”أفريكوم” الجنرال  ستيفان تونساند Stephen J.Townsend.
وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ، أن هذا اللّقاء يأتي خلال توقف ” ستيفان تونساند” بتونس قادما من ليبيا.

وتمحورت المقابلة حول مزيد دعم التعاون بين البلدين في ميادين التكوين وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودعم القدرات العمليّاتيّة للمؤسسة العسكرية في مجالات العمليّات والتدريب والاستعلام والتمارين المشتركة، إضافة إلى استعراض الوضع الأمني الإقليمي، وفق البلاغ.

وقالت  القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا، في بلاغ على موقعها الالكتروني، إن ”تاونسند” التقى بحضور السفير الأمريكي دونالد بلوم، برؤساء أركان الجيش التونسي لمناقشة الجهود الأمنية الأمريكية لبناء قدرات الجيش التونسي لمواجهة التهديدات.

الجدير بالذكر، أن الجنرال ”تاونسند”، كان قد حل صباح اليوم الثلاثاء وقبل قدومه إلى تونس، بالعاصمة الليبية طرابلس قادما من الجزائر التي أجرى خلالها زيارة، الإثنين؛ حيث التقى الرئيس عبد المجيد تبون، وبحث معه “سبل دعم قدرات دول منطقة الساحل الإفريقي في مكافحة الإرهاب”، وفق بيان للرئاسة الجزائرية.

وفي ليبيا اتفق تاونسند مع رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، على مواصلة التعاون الاستراتيجي المشترك بين طرابلس وواشنطن فيما يخدم استقرار وأمن المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى