الأخبار الوطنيّة

مارينا بنزرت:استرجاع أرض من شركة تجاوزت المدة القانونية لإنجاز مشروعها

تم اليوم اثر جلسة انعقدت بمقر ولاية بنزرت اشرف عليها والي الجهة سمير عبد اللاوي و حضرها رىيس البلدية كمال بن عمارة و المدير الجهوي للتجهيز و المدير الجهوي لاملاك الدولة الإعلان عن قبول  مطلب بلدية بنزرت و القاضي  باسترجاع عقار لفائدة الدولة يمسح 1.2 هك من شركة ” كاب 3000″ لانتهاء المدة الزمنية التي منحتها الدولة لها  لانجاز احد عناصر مشروعها .

وفق ما افادنا به كمال بن عمارة رىيس بلدية بنزرت الذي أوضح لنا انه و بتاريخ 3 جوان 2021 انعقدت بطلب من بلدية بنزرت جلسة عمل صلب وزارة املاك الدولة محورها النظر في مواضيع عقارية تخص بلدية بنزرت من بينها وضعية قصر المؤتمرات و فسحة لابلاج و هنشير بني نعيم و أرض مدرسة عزيزة عثمانة و طالبت بلدية بنزرت بتوضيح وضعيات هذه العقرات ومتابعة للملف افادنا رىيس بلدية بنزرت انه تقرر أثر جلسة اليوم اسقاط حق واسترجاع لفائدة الدولة كامل المساحة المدرجة سابقا في اطار ما سمي  ” بالفسحة” في اطار مشروع مارينا بنزرت شارع الحبيب بوقطفة  على طول الفضاء البحري للمارينا حاليا والبالغ مساحته حوالي 1.2  هك  من شركة  ” كاب 3000″ التي تجاوزت مدة 3 سنوات و لم تنجز مشروعها.

و في سياق متصل أكد لنا رئيس بلدية بنزرت ان المجلس البلدي قرر استئناف الحكم القضائي الصادر بخصوص وضعية الاقامة السكنية التابعة للمشروع و المتعطلة اشغالها حيث تطالب بلدية بنزرت باسترجاع العقار كما تطالب الشركة بتسوية دينها تجاه البلدية و البالغ في حدود 9 ملايين دينار.

من جانبه أكد والي بنزرت سمير عبد اللاوي  ان كامل المساحة المسترجعة لفائدة الدولة سيتم احالتها من جديد لمصالح أملاك الدولة لاعادة  توظيفها وفق الإجراءات القانونية.

هذا وتم خلال الجلسة التي انعقدت اليوم تحت اشراف والي بنزرت  تسوية وضعية قطعة ارض بمنطقة بنزرت الجنوبية من اجل تخصيصها لبرامج التنمية لفائدة شركة اسمنت بنزرت حيث تم الاتفاق على احتساب ما فوق الأرض لفائدة المواطن المستغل للعقار حاليا مع بحث إمكانيات تعويضه بعقار بديل بأحد مناطق الجهة على وجه الكراء.

و في نفس الجلسة تم الإعلان عن تخصيص 34 هكتارا معروفة بهنشير بني نعيم لانجاز مشروع بلدية بنزرت الخاص بمدينة رياضية.

يذكر ان موضوع فسحة لابلاج كان موضوع ملاحظة من طرف محكمة المحاسبات في اطار مهمتها الرقابية حول ملك الدولة العقاري الخاص و الذي تحول من ملك بحري الى ملك خاص دون اتمام الانجاز .

annaharnews1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى