المرأة والمنوعات

ما أفضل المواعيد لتناول الطعام لإنقاص وزنك بشكل آمن؟


202108101244154415

كل من يريد أن ينقص من وزنه يهتم بكل الأمور الخاصة بالطعام وبنوعية الطعام وحتى مواعيد الطعام حتى يقل في الوزن بشكل آمن وسليم..

إن السير وفق وقت محدد لتناول الطعام كل يوم يساعد على الحفاظ على توازن الجسم، ولمعرفة الوقت الذى يجب تناول الطعام فيه، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع “timesofindia”.

أفضل المواعيد لتناول الطعام لإنقاص الوزن

وجبة الإفطار

إن وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، ويبجب أن تكون غنية بالبروتين وتكون الوجبة من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 10 صباحاً، مما يساعد ذلك الوقت في التقليل من تراكم مخاطر الدهون في الجسم، مع التقليل من الشعور بالجوع طوال ساعات اليوم، ويجب عدم التخلي عن وجبة الإفطار لأن الالتزام بها يساعد على التقليل من الوزن بشكل سريع.


افطار

وجبة خفيفة في منتصف الصباح

إن تناول وجبة خفيفة غند منتصف الصباح، ليس ضرورى ولكن على حسب الشخص، والجسم يستغرق 4 ساعات لهضم الطعام وامتصاصه، ويمكن تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح، بعد الساعة 2 إلى الساعة 4 من تناول وجبة الإطار، للمحافظة على الطاقة حتى بعد وقت الظهر.


سناك

وجبة الغداء

يجب على الشخص أن يتناول الغداء قبل الساعة 3 ولا يتكاسل عن ذلك، لأن الألتزام بتناول وجبة الغداء يساعد على التقليل من الوزن للشخص بسهولة.


غداء صحى

وجبة خفيفة بعد الظهر

تلك الوجبة تشابه الوجبة الخفيفة في الصباح، ويجب تناول وجبة خفيفة مسائية بعد تناول وجبة الغداء من ساعيتن إلى أربع ساعات، لأن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية يمنع من الإفراط في تناول الطعام ولا يضعف الشخص أمام وجبات دسمة ويمكن تناول بعض من المكسرات المفيدة والفواكه الطازجة والعصائر مما يؤدى إلى زيادة في عملية فقدان الوزن.

العشاء

يمكن تناول وجبة خفيفة قبل الساعة 7 مساء مما يساعد على التقليل من الوزن الإضافى والأمتناع عن الطعام بعد الساعة السابعة، لأنه يجب عدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل.


عشاء صحى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى