المرأة والمنوعات

ما كنش مصدق نفسه.. بريطاني يصطاد سمكة وزنها 102 رطل تكفى لإطعام 180 شخصا


20240622102703273


يتحلى الصياد بالصبر الطويل الذى يساعده على التحمل حتى يحصل على مايريده، لكن حظ دانييل بايب، 39 عامًا، كان سعيداً، حيث اصطاد سمكة يقدر وزنها 102 رطل، والتي تعتبر أكبر أسماك القد للمياه العذبة في العالم، ويمكن أن تطعم 180 شخصاً، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

بريطاني يصطاد سمكة وزنها 102 رطل

وكان الصياد البريطاني، قام برحلة صيد إلى النرويج مع أصدقائه عندما اصطاد السمكة الكبيرة في خلال 20 دقيقة، ويصل وزنها 102 رطل ويبلغ طولها 160 سم، محطمة الرقم القياسي السابق للجمعية الدولية لصيد الأسماك لأطول سمكة قد تم صيدها على الإطلاق.


واحتفل بايب، وهو سائق آلات ثقيلة من بونتيبول، جنوب ويلز، برقمه القياسي مع أصدقائه، وتحدث عن لحظة نجاحه في صيد السمكة قائلاً:”عرفت على الفور أنها فئة مختلفة من الأسماك، لكنني لم أعرف حجمها حتى وصلت إلى السطح”.

وتابع :”لقد كانت معركة صعبة حقًا واستغرق الأمر مني حوالي 15 أو 20 دقيقة لأتمكن من التغلب عليها. لم نتمكن من تصديق أعيننا عندما اخترقت السطح، لقد كانت ضخمة. ساد الصمت التام على متن القارب لمدة دقيقة عندما رأيناها، وكان الجميع في حالة صدمة وأدركنا أنه قد يكون رقماً قياسياً.وحاولنا رفعها وناضلنا لسحبها”.

وقال:” بايب إن الأسماك التي يتم اصطيادها عادة ما يتم إرجاعها إلى البحر، ولكن بعد عدة محاولات لإحياء سمك القد، كان من الواضح أنها لم تنجو”.


وقال الصياد:” هي سمكة العمر وقد تركتني وشعرت بالتعب.وأرسلت رأس السمكة القياسية إلى خبير تحنيط اسكتلندي للحفاظ عليها، بينما تبرعت بباقى الجسد إلى السكان المحليين في قرية ساندلاند بريجي لصيد الأسماك في شمال النرويج لتناولها”.

البريطانى مع السمكة

بريطانى يحمل سمكة

الصياد البريطانى مع أصدقائه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى