المرأة والمنوعات

مدينة جنيف تشجع مواطنيها للتطعيم ضد كورونا برحلة مثيرة على متن “دبابة”


202108120633173317

تسعى مدينة جنيف السويسرية إلى اتخاذ إجراء جديد لتشجيع المواطنين على التطعيم بلقاح فيروس كورونا، حيث أعلنت عن إقامة مسابقة يناصيب للفوز برحلة على متن دبابة عسكرية لكل المشاركين بالتطعيم ضد الفيروس، وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأصدرت بلدية المدينة، بيانًا، أوضحت فيه تفاصيل المسابقة، لافتة إلى أن كل المشاركين سيخضعون فى عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فى الفترة الممتدة من 8 إلى 14 نوفمبر، لشروط المسابقة.

وأضاف البيان: “يمكن لأي شخص يحصل على جرعته الأولى خلال أسبوع المشاركة في السحب، ومن الجوائز المطروحة على سبيل المثال زيارة إلى ملجأ حكومي من القنابل يقع في البلدة القديمة، جولة على بحيرة مع شرطة الملاحة، النزول من مبنى شاهق وركوب دبابة على مدرج مطار جنيف”.


وارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في سويسرا في الفترة الأخيرة، حيث زادت معدلات الإصابة بنسبة 30% تقريبًا خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق.

وكانت السلطات فى سويسرا، أعلنت – فى وقت سابق – تمديد استخدام التصريح الصحى بشكل إجبارى على نطاق واسع فى البلاد، وذلك بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي لا تزال تملأ المستشفيات.

يذكر أنه تم إعطاء 4.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في سويسرا حتى شهر سبتمبر الماضى، حيث بدأت سويسرا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 31 أسبوعا.


 

ووفقا للبيانات، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 758 ألفا و984 حالة، والوفيات المرتبطة بالجائحة إلى 10 آلاف و950.

وكان عدد المقيمين في سويسرا، ارتفع بمقدار 64300 شخص ليصل تعداد السكان الإجمالي إلى 8670300 نسمة العام الماضي، أي بزيادة قدرها 0.7%، وذلك على الرغم من الزيادة الحادة في حالات الوفاة الناجمة عن جائحة كوفيد – 19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى