المرأة والمنوعات

مسلسل الكبير أوى 7.. نصائح لدعم الأزواج لبعضهما “زى مربوحة والكبير”


202304140953215321

دارت أحداث الحلقة 22 من مسلسل الكبير أوى 7 حول إشعال حماس فريق المزاريطة بعد خساراتهم فى الشوط الأول، وحرصت مربوحة خلال المباراة على دعم قريتها وزوجها الكبير وابنه العترة، حتى حققوا الفوز فى النهاية، وفى الواقع يساعد دعم الزوجة لزوجها على تقوية العلاقة بينهما، وشعورهما بالاستقرار مع مرور الوقت، ولتحقيق ذلك نستعرض فى التقرير التالى نصائح لدعم الأزواج لبعضهما البعض، وفقاً لما ذكره موقع “masterclass”.

 

نصائح لدعم الأزواج لبعضهما البعض

يساعد دعم الأزواج لبعضهما البعض، على إنشاء علاقة مستقرة تهدف إلى تلبية احتياجات كل من الشريكين، كما تعزز احترام الذات وتشعر الزوجين بقيمتهم وأهميتهم فى حياة بعضهما البعض، كما يساعد الدعم على الشعور بالسعادة والأمان، ما يؤثر بشكل إيجابى على الصحة العقلية، ويمكن تحقيق الدعم بين الزوجين من خلال الآتى..

 

ممارسة الأنشطة

الاستماع الفعال يعنى أن الزوجين يمنحان بعضهما الاهتمام الكامل، فترك الهاتف والحفاظ على التواصل البصرى والاهتمام بفهم لغة الجسد، ورسم الابتسامة على الوجه يساعد على تقوية العلاقة بين الزوجين.

مربوحة

 

إعطاء مساحة

إعطاء الزوج للزوجة والعكس مساحة من الوقت بمفردها خاصة إذا رغبت فى ذلك والوقوف بجوارها فى أوقات الضيق يساعد على تقوية الدعم بينهما ويؤثر هذا بشكل إيجابى على علاقتهما.

 

التعبير عن الحب

التعبير عن الحب بترديد الكلمات الرومانسية وتشابك الأيدى والعناق بين الزوجين يساعد على الشعور بالطمأنينة والراحة النفسية ويخفض من مستوى التوتر.

مربوحة تدعم الكبير


انتبه لاحتياجاتك الخاصة

يجب على الزوجين أن يضعا حدودًا ويمنحنان الأولوية لاحتياجاتهما الخاصة وصحتهما العقلية ورفاهيتهما، وعلى الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن يحتاج أحد الشريكين إلى دعم أكثر من الآخر من وقت لآخر، فإن العلاقات الصحية تتضمن إيجاد توازن بحيث يشعر كلا الشريكين بالدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى