المرأة والمنوعات

مسلسل سر المسجد.. إزاي تساعد ابنك يحافظ على أوقات الصلاة؟


202403020124392439

أعلنت منصة watch it عن مسلسل الأنيميشن سر المسجد الذي تدور أحداثه حول التربية الدينية للأطفال وسر تعلقهم بالمسجد والذي من المقرر عرضه فى الموسم الرمضانى 2024. والصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، كما أنها من العبادات التي ينبغي الحذر من التهاون بها أو فيها، فعند معرفة الأطفال الصلاة في البداية ينشغلون عن مواقيت الصلاة وقد ينسون أوقات الصلاة أيضاً إلى أن يلتزمون وينتظمون بمواعيد الصلاة، فإليك تلك الطرق التي قد تساعدك في تعليم ابنك الحفاظ على مواعيد الصلاة.


– تطبيق بمواعيد الصلاة
بما أن الأطفال اليوم متمسكون بالهواتف المحمولة ويفضلونها فتحميل تطبيق على الهاتف يذكرهم بمواعيد الصلاة سيجعلهم يتحفزون للصلاة في أوقاتها، كما أن ذلك يعودهم على الانتظام في الصلاة.

– لوحة مواعيد الصلاة
الأطفال يقضون أكبر وقت في غرفتهم الخاصة ما بين اللعب وممارسة الهوايات، فتعليق لوحة تذكرهم بمواعيد الصلاة في غرفتهم ستجعلهم ينظرون إليها بين الحين والآخر وتساعدهم على التذكر. 

– ربط مواعيد الصلاة بأنشطة أخرى
اطلب من ابنك على سبيل المثال أن يصلي المغرب في موعده وبعد ذلك يأخذ فترة راحة من المذاكرة ويمارس النشاط الذي يحبه، فأفعل ذلك مع كل صلاة حيث يحفزهم ذلك على الصلاة في أوقاتها حتى يقومون بعد ذلك بفعل شيء يحبونه.

– تعليق لوحة مكافآت بمواعيد الصلاة
لوحة مكافأت بمواعيد الصلاة تجعل الطفل يلتزم بميعاد كل صلاة، حيث يضع على كل صلاة، و ألتزم بها في الموعد علامة أو استيكر، سيجعله ذلك متحمس لتأدية كل صلواته في ميعادها.

– اطلب من طفلك أن يذكرك بمواعيد الصلاة
اطلب من طفلك أن يذكرك بمواعيد الصلاة لكي لا تنشغل عنها في وسط مهامك اليومية. وبهذه الطريقة سيشعر الطفل بالحماس والمسؤولية والمغزى الحقيقي من تلك الطريقة وبهذا يتذكر مواعيد الصلاة ويشاركك فيها.

 

بوستر مسلسل سر المسجد

بوستر مسلسل سر المسجد


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى