المرأة والمنوعات

مشاهير خالفوا قواعد ريد كاربت مهرجان كان السنوات الماضية.. أبرزها خلع الحذاء


202205170222462246

السير على السجادة الحمراء للمهرجان السينمائي وعلى رأسها مهرجان كان، ليس بأمر عشوائي، فهناك قواعد تفرض على النجوم لاتباعها عند حضور المهرجان، لكن بعضهم يخالفون هذه القواعد رغبة منهم في لفت نظر عدسات الكاميرات لهم، وبمناسبة انطلاق مهرجان كان السينمائى اليوم، نستعرض نجوم كسروا قواعد المهرجان بإطلالتهم الغريبة، وفقاً لما ذكره موقع  “ikonlondonmagazine” .

 

قواعد مهرجان كان السينمائى:

توجد الكثير من القواعد التي تطبق في مهرجان كان منها عدم بالسير دون حذاء، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء رابطة عنق سوداء، ولا مانع من ارتداء الملابس الرسمية المعترف بها مثل التنورة الاسكتلندية، وغيرها من القواعد المختلفة، التي يخالفها الكثير من المشاهير وفقاً لما ذكرته مجلة “vogue”.

 

مشاهير خالفوا قواعد مهرجان كان السينمائى

مهرجان كان عام 1953:

ارتدى بابلو بيكاسو معطفًا من الفرو على بدلة توكسيدو مكونة من جاكيت وسروال قصير، وذلك خلال حضوره فيلم The Wages of Fear.

 

مهرجان كان عام 1961:

ارتدت مادونا في عام 1961 رداء وردي طويل، لكنا أثناء صعودها سلم المهرجان، قامت بخلعه لتكشف عن حمالة الصدر وذلك أثناء حضورها العرض الأول للفيلم الوثائقي In Bed with Madonna.

 

مهرجان كان عام 1997:

ارتدت الممثلة الإسبانية فيكتوريا عند حضورها مهرجان كان السينمائى عام 1997، جاكيت مفتوح من الخلف مع شورت أبيض، وهذا يعتبر في مظهر غير لائق وغير نمطي تماماً.

 

مهرجان كان عام 2011:

حضرت كل من أوما ثورمان وإينيس دي لا فريسانج المهرجان مرتدين صندلًا مسطحًا، وهذا ما تسبب في إثارة الجدل بسبب إلزام الحضور من النساء بارتداء حذاء ذو كعب.

 

مهرجان كان عام 2016:

اختارت جوليا روبرتس التخلي عن الحذاء عندما سارت على السجادة الحمراء مرتديةً فستانًا مكشوفًا للغاية من Armani Privé وقلادة من الزمرد من شوبارد.

 

مهرجان كان عام 2018:

لم ترتد كريستين ستيوارت أيضا الحذاء عند سيرها على السجادة الحمراء الأمر الذي يعتبر مخالفا لقواعد المهرجان، وذلك خلال حضورها مهرجان كان عام 2018.

 

مهرجان كان عام 2015:

يعتبر التقاط صور سيلفي على السجادة الحمراء أمر محظور، ولكنه انتشر في عام 2015 بين عدد كبير من النجوم.

 

مهرجان عام 2019:

ارتدى  Kiddy Smile فستان زهري خلال حضوره العرض الأول لفيلم Pain and Glory، عام 2019،  وهذا يعتبر مخالف لقواعد المهرجان.

 

Kiddy Smile

 

التصوير سيلفي

 

جوليا روبرتس

 

 

كريستين ستيوارت

مادونا

 


 

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى