غرائب وطرائف

مصر: عامل «واقعة الكشري»… هل سيكون مذيع راديو؟

مصر: عامل «واقعة الكشري»… هل سيكون مذيع راديو؟

أعلن عن تعاونه مع شركة إنتاج لتقديم برنامج


الخميس – 16 شهر ربيع الثاني 1444 هـ – 10 نوفمبر 2022 مـ

1668094833714102900

محمد صاحب «واقعة الكشري» أثناء توقيع عقد مع شركة إنتاج…

القاهرة: محمود الرفاعي

تصدر عامل النظافة محمد عادل، صاحب «واقعة الكشري» في مصر، الترند مجدداً، عقب نشر صور له وإعلانه التوقيع على عقد عمل كمذيع راديو، وهو ما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد تداول عدد من الصور له داخل مقر شركة إنتاج مصرية تدعى (MA) في أثناء توقيع عقد العمل. كما روّج بفيديو قصير قال فيه: «انتظروني في برنامج من إنتاج شركة (MA)».
وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر عمال مطعم «كشري» شهير في مصر يطردون محمد من المحل، ما أثار حينها ردود فعل واسعة وتعاطفاً من المتابعين، وعلى أثرها حرص الفنان المصري أحمد العوضي على توجيه دعوة له للعشاء في أحد المطاعم وتوفير فرصة عمل له، كما قامت إحدى الإعلاميات بالبحث له عن عقد عمل خارجي.
من جهته تحدث محمد أمير، رئيس شركة «MA» لصناعة السينما والإنتاج الفني والإعلامي، عن تفاصيل التعاقد مع صاحب «واقعة الكشري»، وقال لـ«الشرق الأوسط» إن «الشركة قررت تقديم برنامج يناقش مشكلات وهموم العمال البسطاء في مصر، ومحمد عامل النظافة ليس هو بمفرده الذي سيظهر في البرنامج، فهناك عامل طلاء، وعامل (تباع)، وثالث (فواعلي)».
ووفق أمير فإن «عامل النظافة لن يكون هو مقدم البرنامج كاملاً، لكنه سيكون مقدم حلقته التي سيتحدث فيها عن مشكلات وهموم عُمال النظافة، ودوره مُقتصر على تقديم الحلقة، وكل حلقة سيكون بطلها عامل مصري بسيط يتحدث عن مهنته». وأشار صاحب شركة «MA» إلى أن «محمد سوف يخضع للتدريب، ولن يظهر أو يتحدث للجمهور قبل أن يتم تدريبه بشكل جيد، كما سيلتزم بالنص المعدّ له ولن يُسمح له بالخروج عن النص، نظراً لأنه وباقي العمال لا يفهمون جيداً قوانين الإعلام وأخلاقياته».
أمير نفى أن «يكون هدفه هو خلق حالة من الجدل بالتعاون مع صاحب (واقعة الكشري)»، قائلاً: «هدفي الرئيسي هو تسليط الضوء على هموم ومشكلات هؤلاء البسطاء، فهؤلاء لديهم حقوق لا يتم تسليط الضوء عليها لكونهم غير قادرين للوصول إلى الإعلام».
وتداولت المواقع الإخبارية بمصر في وقت سابق أخباراً عن حضور صاحب «واقعة الكشري» عزاء المحامي المصري فريد الديب، كما ظهر بصحبة الفنان الشعبي عصام شعبان عبد الرحيم، وتردد أنه سوف يغني معه.



مصر


أخبار مصر



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى