المرأة والمنوعات

معلومات لا تعرفها عن شينيس بالاسيوس ملكة جمال الكون لعام 2023


20231119074607467


تحلم كل امرأة بالحصول على لقب ملكة جمال الكون، والتي حصلت عليه شينيس بالاسيوس، ملكة جمال نيكاراجوا، ثم توجت بلقب ملكة جمال الكون 2023 في السلفادور، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحصل فيها امرأة من نيكاراجوا على هذا اللقب، وحصلت ملكة جمال تايلاند على المركز الثاني، بينما حصلت ملكة جمال أستراليا على المركز الثالث، وفقاً لما ذكره موقع ” insider “.

تتويج شينيس بالاسيوس

من هي ملكة جمال الكون شينيس بالاسيوس؟

شينيس بالاسيوس هي من نيكاراجوا وتبلغ من العمر (23 عاما) وتوجت بلقب ملكة جمال الكون على يد ربوني جابرييل، التي فازت العام الماضى باللقب وتعتبر الأمريكية التاسعة التي تفوز بلقب ملكة جمال الكون .

وخلال الجولة النهائية لمسابقة ملكة جمال الكون، طرح سؤال على المتسابقين الثلاثة الأوائل، وهو “إذا كان بإمكانك العيش لمدة عام واحد في مكان امرأة أخرى، فمن ستختار ولماذا؟”

حفل ملكة جمال الكون

اختارت شينيس بالاسيوس المدافعة عن حقوق المرأة أن تتحول لشخصية الكاتبة البريطانية ماري ولستونكرافت، وبررت اختيارها، قائلة: “لقد فتحت الفجوة وأعطت الفرصة للعديد من النساء”.

شينيس بالاسيوس

وذكر التقرير أن ملكة جمال الكون 2023، حاصلة على الدرجة العلمية في الاتصال الجماهيري من جامعة أمريكا اللاتينية، ولديها شغف بإنتاج وتحرير محتوى الفيديو، وكانت صريحة بشأن ما كانت تعانيه من نوبات قلق شديدة أثناء دراستها بالجامعة، لذلك بدأت مشروع  يسمى بـ”افهم عقلك” لتدافع عن النساء اللاتي يعانين من مشاكل الصحة العقلية.

وشهدت مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام تغيرات ببعض قواعدها حيث اشتركت في المسابقة ملكة جمال كولومبيا كاميلا أفيلا وبهذا تعتبر أول امرأة متزوجة وأم تشارك في المسابقة منذ أن غيرت ملكة جمال الكون قواعدها في أغسطس 2022.  وملكة جمال البرتغال مارينا ماتشيتي تعتبر أول متسابقة متحولة جنسيًا تدخل قائمة أفضل 20 متسابقة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى