المرأة والمنوعات

مع ارتداء ملابس الشتاء.. اعرف كيفية التخلص من الكهرباء الساكنة


20231112010956956


هل جربت وبعد أن ارتديت ملابسك سمعت “طرقعة” تخرج من الملابس، هل سمعت نفس تلك الأصوات عندما تلامس شخص آخر، هل لاحظت أن شعرك يأخذ شكل هيشان مستقيما يشبه أشعة الشمس، كل هذا ما يسمى الكهرباء الساكنة في الملابس، والتي تعد مشكلة مزعجة، تضع الشخص في حرج عند التعامل مع الآخرين، فهناك بعض الخطوات والطرق التي نستعرضها للتخلص من هذا النوع من الملابس وخاصة عند ارتداء ملابس الخريف والشتاء وذلك وفقًا لما نشره موقع “onegoodthingbyjillee”.

الملابس

عدم تجفيف ملابسك بالكامل

من أهم الخطوات التي تساعد في التخلص من تلك الشحنات، هي عدم تجفيف الملابس بشكل كامل في المجفف، وبدلا من ذلك إخراجها قبل إتمام الدورة، فمع زيادة الرطوبة وانخفاض الاحتكاك، ستتراكم شحنات كهربائية أقل على ملابسك.

أضف صودا الخبز إلى غسالتك

إن إضافة المزيد من صودا الخبز إلى الغسالة مع ملابسك لا يساعد فقط في تقليل الإلكترونات الحرة التي يمكن أن تسبب تراكم الكهرباء الساكنة، بل يساعد أيضا في تنعيم ملابسك والقضاء على الروائح الكريهة.

الملابس الشتوية

فصل الأقمشة قبل التجفيف

يجب فصل الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون وذلك لأنها أكثر عرضة لتراكم الكهرباء الساكنة، ولهذا السبب فإن تجفيف المواد الصناعية بشكل منفصل عن بقية ملابسك يمكن أن يساعد في تقليل الكهرباء الساكنة.

تجفف ملابسك بالهواء

تعد المجففات مساهما رئيسيا في تراكم الكهرباء الساكنة، كما أن نشر ملابسك أو وضعها بشكل مسطح حتى تجف يزيل الاحتكاك المزعج الناتج عن تجفيف الملابس في المجفف.

استخدم شماعة معدنية

يمكن إزالة تلك الإلكترونات المزعجة المسؤولة عن الشحنات الساكنة على ملابسك باستخدام الشماعة المعدنية، فقم بتمرير شماعة ملابس على طول ملابسك لتفريغ الكهرباء الساكنة على المعدن.

شماعة معدنية

استخدمي منعم الأقمشة السائل

قد يكون من المفيد استخدام منعم الأقمشة في شكل سائل، بدلا من استخدام أوراق التجفيف أو الأنواع الأخرى من منعمات الأقمشة، حيث تساعد منعمات الأقمشة السائلة على إضافة الرطوبة إلى ألياف ملابسك، مما يؤدي إلى تقليل التشبث الساكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى