المرأة والمنوعات

من “الطفاية دى” إلى “شيماء”.. فاكر أبرز تريندات سنة 2021؟


202112081048214821

لقد كانت سنة مليئة بالترندات التي اثارت الجدل لفترة كبيرة، لغرابة الأحداث والموضوعات التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، بعضها احداث مأساوية تلقاها الجمهور بنوع من الكوميديا المعهودة عند الشعب المصري وخفة دم فاقت كل التوقعات، ليستعرض لكم اليوم السابع أبرز التريندات في عام 2021 التي غزت وسائل التواصل مع توضيح سبب اهتمام الجمهور بها وطريقة تناولها الفكاهية.

روبي وويجز

قد اثارت اغنية “جاني بهداوة” لروبي اهتمام رواد التواصل الاجتماعي الفترة الأخيرة، ولكن هذا الاهتمام جاء من خلال تصدر روبي التريند من خلال لقائها مع الفنانة سعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة، حينما غنى كل من روبي وويجز اغنية مشتركة لترقص عليها روبي في مشهد تصدر الساحة، ليتحول إلى كوميك يتم تداوله آلاف المرات، وكانت تعتبر هذه الحلقة وداعاً لعام 2020 واستقبالاً لعام 2021 وتصدرت كأول تريند في السنة الجديدة.

 

يا فلاحة

انتشر كوميك يا فلاحة على مواقع التواصل الاجتماعي في صورة كوميدية، حيث ان ذلك المشهد للطفلة ريما من مسلسل “خلي بالك من زيزي” والذي تم عرضه في رمضان ويتناول المسلسل قصه الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ” ADHD”، وجاء المشهد لعرض قضية تخص الأطفال المعرضين للتنمر فى المدارس، ولكن المفارقة أنه تم استخدام المشهد حين تحول إلى كوميك فى التنمر على السوشيال ميديا.

العبارة الجانحة ايفر جرين

شهدت مصر حدث غريب من نوعه وهو جنوح عبارة ايفر جرين التي علقت قرب المدخل الجنوبي من قناة السويس لعدة أيام، حتى أن الغالبية تكهنوا بعدم استطاعة تحريكها مرة أخرى، حتى جاءت رافعة صغيرة عملت من اجل توسعة مجرى المياه لكي تستطيع العبارة التحرك، ونجحت فى النهاية في مساعدة العبارة الجانحة على التحرك من مكانها، الأمر الذي جعل الصور تنتشر واعتبرها الكثيرون عبرة بأن مهما كنت ضعيفاً قد يكون بداخلك قوة لا تعلم عنها شيئاً.

 

الطفاية دي

أيوب شخص من قرية البحثية من نجع حمادي يستقل قطار ليحاول بيع معروضاته، وفي اثناء بيعه لأحد منتجاته يتم تصويره ليتصدر التريند بجملته “الطفاية دي.. الطفاية دي.. الطفاية دي”، والذي اثارت انتباه الحاضرين بالقطار ورواد السوشيال ميديا، واثار انتباه مؤسسات الدولة حيث تواصلت معه وزيرة التضامن د نيفين جامع لتموله لإقامه مشروع له، وقد شارك بمعرض تراثنا للحرف والأدوات اليدوية والتحف والأنتيكات التي يقوم هو بتصنيعها.

 

شيماء

قرارات عديدة ظهرت في الأونة الأخير مع تصريحات مثيرة لمطربي المهرجانات، بعد منع بعض المغنيين من الغناء من خلال نقابة الموسيقيين الذي يرأسها الفنان هاني شاكر، واخيراً احتلت مشكلة عمر كمال الساحة الفنية والتريند من خلال تغييره لبعض كلمات اغانية لتتوافق مع غنائها بالمملكة، وفي خضم تلك المشكلات الفنية، تظهر على الساحة اغنية مهرجان “شيماء”، اغنية شيماء تحكي عن ضياع شيما من حبيبها في سعيه للعثور عليها من جديد، لتظهر شيماء في اخر الكليب الذي قام بتصويره المغني “سوستة” كـ بطة! وهو ما اثار تفاعل رواد السوشيال خاصة بعد كم التصريحات التي قيلت على الأغنية والكليب من نقاد وفنانين وكتاب، واخرهم تصريح سوسته نفسه بانه كان من المفترض ان تكون شيماء في اخر الكليب “معزة”!
 

الطفاية دي

 

العبارة الجانحة

 

روبي وويجز

 

 

كليب شيماء

 

 

يافلاحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى