الأخبار الوطنيّة

من بينهم رضع : ايقاف 134 شخصا كانوا يحاولون اجتياز الحدود البحرية خلسة

تمكّنت وحدات منطقة الحرس الوطني بصفاقس، يوم 13 فيفري 2022، من ضبط 64 شخصا يحملون جنسيّات دول إفريقيّة مختلفة (من بينهم 05 رضع) كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحريّة خلسة وحجز 06 سترات إنقاذ و04 إطارات مطاطيّة و03 آلات نفخ.

وتمكّنت دوريّات بحريّة تابعة لمركز بحري اللّواتة، يوم 13 فيفري 2022، من إنقاذ 44 مجتازا يحملون جنسيّات دول إفريقيّة مختلفة، إثر تعرّض مركبهم للغرق.

كما تمكّنت وحدات المنطقة البحريّة بنابل وفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بمنزل تميم، يوم 13 فيفري 2022، من إحباط عمليّة إبحار خلسة بجهة الهوّاريّة وضبط 17 شخصا (من بينهم فتاتين وشخص مفتّش عنه) كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحريّة خلسة وحجز زورق مطّاطي ومحرّك ودرّاجة ناريّة كبيرة الحجم وشاحنة ومبلغا ماليّا من العملة التّونسيّة والأجنبيّة وقطعة من مخدّر القنب الهندي “زطلة” وكميّة من المحروقات وسترات إنقاذ.

هذا وتمكّنت دوريّة بحريّة تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بنابل (بسواحل قليبية)، يوم 13 فيفري 2022، من ضبط زورق مطاطي على متنه 07 مجتازين (من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ).

وفي نفس الإطار، تمكّنت دوريّة تابعة لمركز الحرس الوطني بجبنيانة، يوم 13 فيفري 2022، من ضبط 05 أشخاص يحملون جنسيّات دول إفريقيّة مختلفة، كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه أوروبّا.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت باتّخاذ الاجراءات القانونية في الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى