غرائب وطرائف

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2022 بالزيادة الجديدة

[ad_1]
elaosboa14287

يتطلع آلاف الموظفين العاملين فى الجهاز الإداري للدولة إلى معرفة التوقيت المحدد للحصول على الراتب وفقًا للزيادات الجديدة التى سبق أن أعلنت عنها وزارة المالية تخفيفًا على المواطنين من حِدة ارتفاع الأسعار الناجمة عن التطورات الاقتصادية الأخيرة.

ومن المقرر أن يبدأ صرف رواتب الموظفين العاملين بالدولة اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل.

ومن المنتظر أن يتم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور الذى سبق أن أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى يصل لـ2700 جنيه مصري، وسيتم الصرف فى شهر أبريل الجاري.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم صرف مرتبات شهر أبريل الحالي، بالزيادات الجديدة الصادر بشأنها القانون رقم ١٦ لسنة ٢٠٢٢ بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات، وذلك ضمن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، التى وجَّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين.

تعجيل استحقاق العلاوات

وأضاف الوزير: عقب صدور قانون «تعجيل استحقاق العلاوات والحافز الإضافي» والقرار الوزاري بالقواعد التنفيذية، فإنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل الحالى صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم فى ٣١ مارس الماضي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعَد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من أبريل الحالي.

كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطَبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوةً خاصةً بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي لكل منهم فى ٣١ مارس الماضي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًّا، ودون حد أقصى، وتُعَد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعاملين، وتُضم إليه فى الأول من أبريل الحالي.



[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى